التطبيقي

د. علي المضف: الارتقاء بالبرامج والمخرجات تماشياً مع الخطة التنموية للدولة

 

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف أهمية الاعتماد الاكاديمي وضرورة مواكبة أنظمة وأساليب التعليم والتدريب الحديثة، وذلك خلال لقائه مع ممثل اكاديمية باريس التابعة لوزارة التربية الفرنسية د. رضا فرح لبحث تجديد التعاون بين الجانبين للحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج التي تقدمها معاهد الهيئة.
تم اللقاء بحضور مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة م. محمد الحمدان ومساعد المدير العام د. عادل المياس ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الهيئة أ.فاطمة العازمي ومراقب مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي أ.غدير العبدلي.
ورحب د. المضف خلال الاجتماع بممثل أكاديمية باريس, مبدياً الاستعداد التام للتعاون الكامل مع الاكاديمية وتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء بالجودة والكفاءة لبرامج ومخرجات الهيئة، مشيراً الى اهتمام الدولة الكبير بالاعتماد الاكاديمي وضرورة التطوير والتحديث الدائم لكافة مخرجات المؤسسات التعليمية والأكاديمية بالبلاد، تماشياً مع خطة الدولة التنموية واستشعاراً بأهمية جودة مؤسسات وبرامج التعليم العالي في الكويت، وذلك من خلال تطبيق استراتيجية ومعايير فاعلة لضمان الجودة والكفاءة وذلك تحت إشراف الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم الذي أنشأته الدولة خصيصاً لتحقيق هذه الأهداف.
تم خلال الاجتماع بحث تجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأكاديمية باريس لتشمل الحصول على الاعتماد الاكاديمي والمؤسسي لكافة البرامج والتخصصات التي تقدمها معاهد الهيئة المختلفة، وكانت الهيئة قد دشنت تعاونها مع اكاديمية باريس بتوقيع مذكرة تفاهم في عام 2013 مرت بمراحل عديدة تكللت بتوقيع الاتفاق النهائي، وضمت المراحل الاولى من الاتفاقية منح الاعتماد الاكاديمي لثلاثة برامج من معهد التدريب الانشائي، وتم تجديد اتفاقية التعاون بين الجانبين في عام 2015 لتضم بالاضافة الى معهد التدريب الإنشائي معهد التمريض ومعهد التدريب الصناعي بصباح السالم ومعهد التدريب الصناعي بالشويخ وجاري العمل في المرحلة القادمة على استكمال جميع متطلبات الاعتماد الاكاديمي والمؤسسي لكافة البرامج، ومن أهم أهداف الاتفاقية ضمان تقديم مستوى تعليمي عالي الجودة بالمعاهد التابعة للهيئة ومنح خريجوها شهادة (يورو باس) التي تسمح لهم باستكمال مسارات تعليمهم في الجمهورية الفرنسية وبقية الدول الأوروبية.

شرح الصورة:
مدير عام الهيئة د. علي المضف , د. رضا فرح, أ. فاطمة العازمي, م. محمد الحمدان, أ. غدير العبدلي, د. عادل المياس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock