التطبيقي

د. الأثري: المجمع الرياضي التكنولوجي يحقق رؤية صاحب السمو أمير البلاد بدعم شباب الوطن ورعايتهم

تفتتحه التطبيقي برعاية وحضور معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح 6 نوفمبر الجاري

برعاية وحضور معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، تفتتح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المجمع الرياضي التكنولوجي بموقع الهيئه بالشويخ يوم الأحد الموافق ٢٠١٦/١١/٦.

وبهذه المناسبة أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري أن تدشين الهيئة لهذا الصرح الرياضي الكبير والاهتمام بالانشطة الرياضية والشبابية يأتي انطلاقا من التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – بالاهتمام بالشباب وتمكينهم بكافة المجالات باعتبارهم مصدر انطلاقة البلاد وعصب الأمة ومستقبلها.   

وقال د.الأثري إن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بافتتاح المجمع الرياضي التكنولوجي تضيف إنجازا كبيرا إلى سلسلة انجازاتها التي حققتها طوال تاريخها، مشيراً إلى ان هذا المشروع يأتي في سياق عملية التطوير التي تقوم بها الهيئة لجميع المرافق والخدمات المقدمة للطلبة، بما يتناسب وسمعتها الرائدة في مجال التعليم التطبيقي والتدريب في المنطقة، إضافة إلى توفير جميع المستلزمات الضرورية للفرق الرياضية وابنائنا الطلاب والطالبات الذين تميزوا خلال السنوات الأخيرة بإنجازاتهم الكبيرة في مختلف الأنشطة والرياضات على المستويين المحلي والخليجي .

وأوضح د.الأثري أن المجمع الرياضي للهيئة يضم عدة مرافق ومنشأت رياضية منها صالة متعددة الألعاب لكرة السلة والطائرة ، وكرة قدم الصالات ، وصالة الاسكواش، وملاعب خارجية لكرة السله والطائره والتنس الأرضي وألعاب القوى، كما يحتوي المجمع الرياضي على مبنى لأحواض السباحة التي تعد من الأحواض الأولمبية المتميزة بالكويت .

وأشار د.أحمد الأثري إلى توجه الهيئة إلى استغلال المنشآت الرياضية خلال الفترة الصيفية في عمل برامج تدريبية ونواد صيفية للطلبه لتعليم الالعاب الفردية والجماعية ولممارسة الرياضة والابتعاد عن الآفات الضاره واستغلال أوقات الفراغ أثناء الاجازة الصيفية، مضيفا بأن العديد من البطولات الكبرى ستقام على الاستاد الرياضي لكرة القدم والذي يستوعب ٨٠٠٠ مشجع, منها بطولة مؤسسات التعليم العالي على مستوى دولة الكويت بالاضافة الى استضافة الهيئه لبطولة المؤسسات للتعليم العالي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والتى ستقام في شهر نوفمبر من عام ٢٠١٧ .

وأكد د.الأثري ان رؤية ِ»التطبيقي» تتضمن تعزيز وفتح قنوات اتصال حقيقية بين الاساتذة والشباب، لتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضاياهم التي تحظى بأولوية ورعاية لدى إدارة التطبيقي، فضلاً عن تفعيل مشاركتهم بالانشطة والبرامج التثقيفية، مشيراً إلى أن الدولة حريصة على الاهتمام بالشباب، وذلك من خلال إقامة الأنشطة والملتقيات الشبابية الهادفة، لتوعيتهم وتثقيفهم لأن الشباب هم حاضر الأمة ومستقبلها.

واختتم د. الأثري تصريحه مطالبا جميع المشاركين والقائمين على افتتاح الاستاد الرياضي بالاستمرار في بذل الجهود للخروج بيوم رياضي مميز يعبر عن مكانة الهيئة وتاريخها، داعياً الطلبة والاساتذة وجميع منتسبي التطبيقي للحضور والمشاركة خلال حفل الافتتاح، متوجهاً بالشكر إلى جميع من ساهم بجهده ووقته في إنجاز هذا الصرح الرياضي الكبير وافتتاح المجمع الرياضي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock