التطبيقي

إدارة معهد بالتطبيقي تحرم الأساتذة من نصابهم القانوني .. وتفتح باب الإنتداب للأقارب

 

 اكاديميا| خاص 
ذكرت مصادر خاصة لـ “أكاديميا” بأن إدارة احدى المعاهد في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قامت بتجاوز كل الأعراف الأكاديمية من خلال استغلالها السيء لإدارتها وحرمان أساتذة المعهد من استكمال نصابهم القانوني وضم الدورات جميعها في الفترة الصباحية لتصبح ثلاث دورات بدورة واحدة، وذلك لكي يحرم أساتذة المعهد من استكمال نصابهم في الفترة الصباحية.
ووبينت المصادر: كان فتح الدورات بالفترة المسائية على الرغم من وجود طاقة استيعابية كاملة في الفترة الصباحية بدليل أن غالبية الأساتذة جداولهم في الفترة المسائية، وبلغت المحسوبيات والاستغلال السيء من هذه الإدارة مداها بفتح باب انتداب للأقارب من الدرجة الاولى والذين يعملون في وزارة التربية ليحصلوا على امتيازات مالية؛ والمفاجأة تكمن أن هذا الإدارة حرمت أساتذة المعهد من الكثير وتم ظلمهم من أجل المصالح الشخصية. 
وأوضحت المصادر بأن هذه النوايا السيئة واستغلال المناصب للمصالح شخصية لم ولن يرتقي الوطن؛ كيف سنصبح في مصاف الدول المتقدمة والمتطورة والفساد يكمن داخل نفوس أصحاب المناصب القيادية و العليا؟ كما أنهم يعملون دون حسيب ودون رقيب، وهم من المفترض عليهم أن يكونوا قدوة لبقية الموظفين، والأهم من ذلك أنهم لم يقوموا بمراقبة أنفسهم بمخافة الله في مسؤولياتهم الوظيفية. وأكدت المصادر: كم هو شيء محزن أن نرى تفشي الفساد الوظيفي وانتشار هذه الأنانية والسعي وراء مصالح شخصية وإهمال للمصالح العامة الوطنية؛ بهذا العمل سنظل في دائرة ضيقة وسنبقى خلف قضبان الفساد الإداري والمؤسسي. فلنتذكر قول الله تعالى: ﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock