التطبيقي

أ‌. د. عبد الله الغصاب: «التربية الأساسية» انتهت من خطوات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي

نعمل على تحديث السيرة الذاتية للأساتذة وتطوير البرامج والمناهج وفقا لمتطلبات «CAEP» واحتياجات سوق العمل

الكلية سلَّمت مجلس إعداد التربويين تقرير عن إنجازاتها وإجراءات للاعتماد في مايو الماضي

أكاديميا | التعليم التطبيقي – متابعة

أكد مساعد عميد كلية التربية الأساسية للشؤون الأكاديمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبد الله الغصاب أن الكلية ماضية في خطط وسياستها التطويرية للبرامج الدراسية والتدريبية في أقسام العلمية المختلفة.
وقال الغصاب في تصريح صحافي: إن الكلية تعمل جاهدة لتطوير البرامج والمناهج الدراسية بالتعاون مع مجلس إعداد التربويين «CAEP» رسمياً لتكون الجهة المعتمدة عالمياً للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، مشيراً إلى أن الكلية تعمل على استحدث السيرة الذاتية للأساتذة ومدربي الكلية، بالإضافة إلى التأكد من الجودة الأكاديمية للبرامج التعليمية التي تقدمها الكلية، ومدى تطابق هذه البرامج مع المعايير الأكاديمية المعتمدة، لافتاً إلى أن الكلية سلمت «CAEP» تقرير عن خطواتها وإجراءاتها وإنجازاتها نحو الاعتماد، وذلك في مايو الماضي بناء على طلبهم.
وأضاف الغصاب بأن الكلية مستمرة في خطواتها نحو الاعتماد المؤسسي بتوجيهات معالي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني ومدير عام الهيئة د. حسن الفجام بضرورة الارتقاء بها، والتركيز على النتائج الأكاديمية للطلبة المتخرجين من الكلية، ومدى تحقيقهم لأهداف البرنامج التعليمي ومشاركتهم في سوق العمل، والحرص على توفير بيئة تعليمية متميزة، وأدوات وتقنيات تعليمية متطورة لتحسين تجربة التعلم للطلبة، خاصة وأن الكلية تعد من أكبر الكليات في الشرق الأوسط.
وأشار الغصاب إلى تبين الكلية للممارسات التعليمية المبتكرة والموجهة نحو الطالب، وتطوير برامج تعليمية مخصصة لمتطلبات الطلبة، والحرص على تقييم وتحسين البرنامج التعليمي بشكل دوري من خلال عمليات الاستعراض الداخلي والخارجي، وتحديث المحتوى التعليمي بشكل مستمر.
وأكد أن الكلية تهدف إلى ضمان جودة البرامج التعليمية التي تقدمها وتحسين مستوى التعليم الأكاديمي والمهاري للطلبة، حيث ويعد الحصول على الاعتماد المؤسسي من «CAEP» إجراء مهما يساعد الكلية على تقديم برامج تعليمية متميزة ومطابقة لأعلى معايير الجودة.
وتابع: تعمل الكلية في الوقت الحالي على تطوير برامجها الدراسية لتتواكب مع أحدث النظم والمناهج الدراسية في الجامعات الدولية والإقليمية، مشيراً إلى أن عمادة الكلية تبنت مشروع تطوير البرامج والمناهج الدراسية منذ أكثر من عامين بالتعاون الأقسام العلمية، والعمل على أحدث نقلة نوعية في برامج الكلية وفق احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock