الجامعات الخاصة

الجامعة المفتوحة احتفت بتفوق 167 طالبا وطالبة بتخصصاتها الثلاث

 

 

 

  • د.يوسف الإبراهيم :   النجاح يتطلب الانفتاح الفكري بعيدا عن التعصب والتطرف والانحياز
  • د.يوسف الإبراهيم :   الجهل والتحيز لمذهب أو دين سبب الحروب في وطننا العربي
  • د.نايف المطيري : الجامعة العربية المفتوحة  رافد أساسي للدفع بالخريجين الأكفاء الى سوق العمل

أحتفلت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت بتفوق 167 طالبا وطالبة  الذين حصلوا على معدل 3.67 وما فوق  تحت رعاية وحضور المستشار في الديوان الاميري الدكتور يوسف حمد الإبراهيم وبحضور الأستاذة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود الرئيس السابق للجامعة وعضو مجلس أمناء الجامعة  الدكتور مساعد الهارون و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري ومدير الجامعة الاستاذ الدكتور نايف إبجاد المطيري  والسادة نواب نواب رئيس الجامعة والعمداء ومساعد المدير للشؤون الأكاديمية ومساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية ورؤساء البرامج الأكاديمية والإدارية والطلبة المحتفى بهم وأولياء امورهم في مسرح قتيبة الغانم في الحرم الجامعي .

 

هذا واستهل راعي الحفل الكريم المستشار في الديوان الاميري الدكتور يوسف حمد الإبراهيم كلمته قائلا ً :  نلتقي للاحتفال بتكريم المتفوقين من جامعتنا التقنية التي بفضل الله وفضل المعاملين فيها بدأت تاخذ مكانتها بين الجامعات في المنطقة والدور الريادي في التعليم المفتوح ،وكما تعلمون جميعا ان احدى اداة القياس الرئيسي لمستوى الجامعة هو المستوى العلمي لخريجيها وحصولهم على الوظائف والمناصب في المؤسسات العامة والخاصة المرموقة .

 

وخاطب د.الإبراهيم المتفوقين قائلا ً : ابنائي واخواني بتفوقكم واجتهادكم تحققون ما تصبون إليه وترفعوا رؤوس اولياء اموركم وكذلك تساهمون في رفعة شأن جامعتكم ، ومما لا شك ان التفوق العلمي هو ركن اساسي في نجاح الانسان في حياته العلمية والعملية إلا أن ذلك ليس الشرط الوحيد وليس الصك المضمون فالنجاح يتطلب الانفتاح الفكري والثقافي وتقبل الحضارات الانسانية بمختلف مشاربها متمسكين بثقافتنا وحاضرتنا بعيدا عن التعصب والتطرف والانحياز الجائر فهذه الارض للبشرية جمعاء بمختلف أعراقهم واجناسهم واداينهم فليكن العلم هو سلاحكم والمحبة والتسامح هو نهج حياتكم .

 

وذكر د.الإبراهيم  أننا جميعا نشاهد امامنا المشهد القائم في وطننا العربي الذي تسوده الحروب والصراعات الاهلية والذي ينجم عنه القتل والتشريد لابناءه والدمار لمدنه واقتصاده  ويمثل الجهل سببا اساسيا في كل ذلك فهل يعقل ان يتقاتل ابناء وطننا واحدا بسبب العرق او المذهب او الدين هل يعقل ان يقتل الاطفال والنساء والشيوخ تارة باسم الدين وتارة اخرى باسم مكافحة الارهاب .

 

وأشار د.الإبراهيم أن  فكرة انشاء الجامعة العربية المفتوحة  جاءت من قبل صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز لنشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل والتخلف واعطاء الحق الانساني في التعليم العالي للفئة المحرومة منه في وطننا العربي بسبب الجنس او نقص المال ،   لذا انتم في تفوقكم هذا تمثلون شمعة مضيئة في طريق المستقبل لوطننا العربي .

من جهته قال مدير الجامعة في الكويت الأستاذ الدكتور نايف إبجاد المطيري يسرنا في هذا اليوم المبارك أن نحتفل بكوكبه مميزة من طلبة الجامعة تفوقوا فاسعدوا أهلهم وأسعدونا ، نخبه مميزة حصلت على معدل 3.67 ويشكلون 2% من عدد طلبتنا البالغ 8000 طالب وطالبة. استحقوا بذلك التكريم الذي يليق بإنجازهم ، فالتفوق يتحقق بالجد والاجتهاد وتنظيم الوقت وقبل هذا كله التوفيق من رب العالمين أيضا كان في هذا التفوق دور بارز لأسرة احتضنت أبناءها فوفرت لهم جواً دراسياً مهيئاً يحفز على النجاح والتفوق .

 

وذكر د.المطيري  أن الجامعات هي من تجهز الطاقات البشرية لبناء الأوطان. والجامعة العربية المفتوحة في الكويت هي رافد أساسي للدفع بالخريجين الأكفاء الى سوق العمل ليساعدوا في استمرار نهضة هذا البلد الكريم تحت قيادة والدنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظة الله ورعاه، وأخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظة الله.

 

وقال  د.المطيري  أننا  اليوم نحتفل بتفوق ثلة من طلبة الجامعة وجب علينا أن نستذكر بكل الفخر والاعتزاز من جاهد حتى خرجت الجامعة العربية المفتوحة الى رحاب التعليم العالي في الدول العربية لتتبؤ المكانة اللائقة بهذا المشروع العربي فأصبحت متواجدة في 9 بلدان عربية، إنه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز ال سعود، رئيس مجلس الأمناء ، لذا بوركت جهود الجميع لرفعة جامعتنا الفتية. الشكر لضيوفنا الكرام من مدعوين وأهالي المحتفى بهم. كذلك وجب الشكر لكافة العاملين في اللجان المنظمة. الذين اجتهدوا ليخرج هذا الحفل بالشكل الذي يليق بنا جميعاً.

 

هذا وألقى كل من الطالب المتفوق محمد درويش من تخصص إدارة الاعمال والطالبة المتفوقة عبير عمير من تخصص تقنية المعلومات والحوسبة والطالبة المتفوقة هبة غلام من تخصص اللغة الإنجليزية كلمة مؤكدين  فيها  أن  التفوق  ليس فقط في الحصول على الدرجات الكاملة في الاختبارات، بل إن التفوق  الحقيقي هو شعور ذاتي داخلي بتحقيق ما يصبو إليه الإنسان من خير وزيادة الثقة بالنفس وتنمية القدرات الذاتية الكامنة، فما أجمل تحقيق الاحلام بعزم وإرادة,  وما ألذ التفوق بعد العناء و السهر مستذكرين دور الأساتذة في المساعدة بعبورهم دربا مليئا بالمصاعب  وتذليلهم المصاعب فأزهر الطريق بالعلم و المعرفة ، وفّق الله كل من سعى بإخلاص وصدق وعزيمة وهنيئا لكل من حقق النجاح والتفوق بجد واجتهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock