جامعة الكويتحصري أكاديميا

الدلال يسأل وزير التربية عن موعد الانتهاء من جامعة الشدادية

 

 

 

أكاديميا/ متابعات
أعلن النائب محمد الدلال أنه وجه سؤالا إلى وزير التربية والتعليم العالي حامد العازمي بشأن المدينة الجامعية بمنطقة الشدادية.
وقال الدلال في مقدمة سؤاله: تعد المدينة الجامعية بمنطقة الشدادية من المشاريع التي استغرق إنجازها دهراً من الزمن استمر أكثر من عقدين وحتى تاريخه ولم تنجز ولا يوجد كما هو معروف تاريخ محدد لتسلم وافتتاح المدنية الجامعية علماً بأن بعض الإجابة عن أسئلة النواب في مراحل تاريخية سابقة تذكر أن الموعد هو سنة 2019 ميلادية في حين نسمع بعض التصريحات الرسمية الإعلامية لعدد من المسؤولين بأن تاريخ الإنجاز هو 2020 م وهو ما يعد تناقضًا من جانب ويعد أيضاً فشلاً للحكومات المتعاقبة في تأخر إنجاز هذا الصرح التعليمي المطلوب للدولة وللشعب.
وطالب الدلال بإفادته وتزويده بالآتي:
1- ما التاريخ المقرر لانتهاء مشروع المدينة الجامعية وافتتاح المدينة الجامعية (جامعة الشدادية) بشكل كامل ونهائي؟
2- ما موقف وزارة التربية والتعليم العالي من اعتبار جامعة الشدادية جزءًا من جامعة الكويت أم جامعة حكومية أخرى مع تزويدي بالقرارات الخاصة بهذا الأمر؟

3- هل ستقوم الوزارة بتسلم وافتتاح جزء من جامعة الشدادية أم ستنتظر انتهاء عمليات البناء كافة لافتتاح جامعة الشدادية.
4- من الإدارة التشغيلية الحالية المديرة لمشروع جامعة الشدادية مع تزويدي بفريق العمل المتابع للمشروع وما رأيهم كتابياً بشأن إتمام إنجاز مشروع جامعة الشدادية مع إرفاق المستندات كافة بهذا الشأن؟
5- من الأطراف المتسببة بتأخر إنجاز وتسليم مباني جامعة الشدادية وما خطوات الوزارة لمواجهة المتسببين قضائياً وقانونياً وإدارياً؟
6- ذكر ديوان المحاسبة جملة من المخالفات بشأن مشروع المدينة الجامعية في السنوات 2014 وحتى تاريخه يرجى إفادتي بالمخالفات والملاحظات التي أوردها ديوان المحاسبة وما قامت به وزارة التربية والتعليم العالي لمعالجتها والتعامل معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock