جامعة الكويت

الخليفي : «خريجو الهندسة» ينتظرون 18 شهراً للتوظف بالجهات الحكومية

 

 

 

أشار عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي إلى أن هناك الكثير من خريجي الكلية ينتظرون عاماً ونصف العام لتوظيفهم في القطاعات الحكومية.

أكد عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي أن هناك العديد من خريجي كلية الهندسة مازالوا ينتظرون عاماً ونصف العام لتوظيفهم في القطاعات الحكومية، مشيراً إلى أن هناك بعض الجهات تضع اختباراً لقبولهم وهي طقوس متعارف عليها لتقييم الخريجين، في حين لا تضع جهات أخرى مثل هذه الاختبارات ويقبلون تلقائيا.

وقال الخليفي إن هناك عروضاً ورعايات تحصل عليها الكلية بشأن إرسال الطلبة وتدريبهم خارج الكويت في بعض الشركات والمصانع العالمية وأخذ دورات في أي منها لا تزيد على مدة شهر، لافتاً إلى أن هذه الرحلات الميدانية للطلبة أصبحت مهمة، لأنها تعمل على احتكاك الطلبة بمتطلبات سوق العمل، كما تؤهلهم للعمل ومعرفة المجال المتعلق بمستقبلهم الوظيفي.

وعن برنامج التبادل الطلابي، أوضح الخليفي أن البرنامج موجود في الكلية، وهو من البرامج التي تقوم برعاية كاملة للطالب، مبيناً أن مصاريف الطلبة في التبادل الطلابي تختلف من دولة إلى دولة أخرى، “ونحن نرحب بتلك الرعايات التي تصب في مصلحة الطلبة، نظرا لما لها من فوائد تخدم النسيج الطلابي والتعرف على انظمة تعليمية جديدة في جامعات عالمية ومعتمدة أكاديميا”.

معرض القبول

وكشف عن استعداد الكلية في الوقت الحالي لتنظيم معرض القبول الـ34، والذي سيكون بعد شهر رمضان المقبل في الجامعة.

وعن دعم المشاريع الطلابية، ذكر الخليفي أن هناك جهات راعية تضع شروطاً على الطالب لتمويل مشروعه حتى يكون ضمن المشاريع الصغيرة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الجهات أصبحت حاضنة لمشاريع طلبة الهندسة والبترول، لما فيها من فوائد وتحفيز.

 

 

اكاديميا | الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock