وزارة التربية

التربية: اختتام نصف نهائي بطولة المرحوم جاسم الخرافي للمناظرات

 

 

 

 

 

اختتمت وزارة التربية تصفيات نصف نهائي بطولة المرحوم جاسم الخرافي لمناظرات المدارس باللغة العربية الهادفة الى تعزيز التواصل وفن الحوار بين الطلاب بمشاركة طلابية واسعة.
وقال رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي في بيان صحفي اليوم الخميس ان البطولة مكنتنا من التعرف بشكل واضح على ما نمتلكه من ثروة حقيقية من شباب ناضج وواع قادر على ايصال صوته بكل ثقة واقتدار مشيرا الى ان الطالب الكويتي واثق من نفسه يهوى المنافسة والتحدي.
وأضاف ان تصفيات نصف نهائي البطولة يعد خطوة عملية لتعزيز التواصل وفن الحوار بين الطلاب مبينا ان التصفيات أثمرت عن فوز ثانوية برقان للبنات وثانوية جمانة للبنات ليتواجها في النهائي.
وأشار الى انه فيما يخص مدارس البنين فقد تأهلت ثانوية فرحان الخالد لتتقابل مع أكاديمية الموهبة في النهائي الذي يقام نهاية مارس المقبل موضحا ان البطولة تناولت قضايا عديدة تعليمية واقتصادية وقضايا تختص بالهوية الوطنية والعربية.
بدوره قال الطالب المشارك في المناظرة عبد الله العنزي من أكاديمية الموهبة وفقا للبيان إن المسابقة تسهم في تفريغ طاقة الطالب بشكل ايجابي وفعال وتنمي لديه القدرة على حسن الانصات والاستماع للطرف الاخر.
من جهته قال الطالب عيسى أحمد من ثانوية فرحان الخالد وفقا للبيان ان نادي المناظرات اسهم في تعزيز مهارة التحدث والحوار والارتقاء باللغة العربية متمنيا لفريقه الفوز في النهائي.
من جهتها أعربت الطالبة مريم الرفاعي من ثانوية جمانة بنت ابي طالب وفقا للبيان عن شعورها بالفخر والسعادة لفوز فريقها بالتصفيات وتأهله للنهائي لافتة الى ان المسؤولية اصبحت اكبر والمنافسة اشد بين الفرق المتأهلة.
وتعنى بطولة (جاسم الخرافي لمناظرات المدارس) التي ينظمها نادي مناظرات المدارس بتنمية مهارات الطلبة على التفكير التحليلي والنقد البناء وتعزيز القدراتهم التربوية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock