جامعة الكويت

رئيس جمعية «هيئة التدريس»: لا تنازل عن تبعية «الشدادية»

 

 

 

 

 

 

جدد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د.إبراهيم الحمود، تأكيده «عدم تنازل الجمعية وأعضاء الهيئة التدريسية، عن حقهم في مبنى «الشدادية»، الذي هو جزء لا يتجزأ من جامعة الكويت».
وقال الحمود في تصريح صحافي، امس، إن مبنى الشدادية تم بتخطيط وهندسة ومتابعة الهيئة التدريسية في جامعة الكويت منذ ثمانينات القرن الماضي، وكل فصل ومختبر ومبنى، بل كل ذرة في المبنى يمتزج فيها عرق وسهر وأمل وألم وحلم أعضاء هيئة تدريس الجامعة.
وأبدى استغرابه من إعادة طرح فصل المبنى عن الجامعة مرة اخرى، بعد إغلاق هذا الملف اثناء فترة تولي الوزير السابق محمد الفارس وبشهادة محاضر اللجنة التعليمية في مجلس الأمة وبحضور وزير التربية الحالي حامد العازمي، عندما كان وكيلاً لـ «التعليم العالي».
وشدد على أن الجمعية «تحذر من أي عبث من هذا النوع، ولن تدخر أياً من الأدوات النقابية لمواجهة ذلك».

اعتمادات مالية
وبين الحمود أن أحد أسباب نقص ميزانية الجامعة وعدم كفايتها يرجع إلى الاعتمادات المالية التي ترصد في ميزانية الجامعة لمبنى الشدادية، وبالتالي فإن بناء «الشدادية» تم من مال جامعة الكويت وعلى حسابها وبأموال خصصت لها، اضافة الى ان سلسلة كبيرة من الأجيال المتعاقبة لأعضاء الهيئة التدريسية هي من خططت ونفذت مبنى الشدادية وهذه الأجيال تنتظر استلامه للعمل فيه.
وأكد أن تقدم الجامعات في مدارج التصنيف الأكاديمي يعتمد بدرجة كبيرة على السعة المكانية للجامعات ومدى تهيئتها وتجهيزها وحجم مختبراتها وفصولها الدراسية، وهذه كلها تمت بفعل أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت في مبنى الشدادية من أجل الارتقاء بالتصنيف الأكاديمي للجامعة.

 

 

 

academia | qabas

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock