طلبتنا في الخارج

«اتحاد أيرلندا» : صرف الميزانية وتخصيص مقر لنا في أبريل المقبل… أبرز مطالبنا

طالب أمين الصندوق في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أيرلندا محمد الظريس، المسؤولين بصرف ميزانية الاتحاد وتخصيص مقر له في شهر أبريل المقبل، فضلاً عن المطالبة بزيادة معاشات الطلبة.

أعلن أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع ايرلندا محمد الظريس، فتح ملفات مشاكل طلبة الكويت في جمهورية ايرلندا مع العديد من المسؤولين، وعلى رأسهم وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، ووكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، أبرزها مطالبة المسؤولين بصرف ميزانية الاتحاد وتخصيص مقر له في شهر أبريل المقبل.

وقال الظريس إن «الاتحاد طالب المسؤولين خلال لقائهم بضرورة اعادة النظر في جامعة ليمرك بعد رفضها، وكذلك تمت المطالبة بزيادة المعاشات لجميع الطلبة لما يعانونه بسبب غلاء المعيشة وغلاء الإجارات»، مثمناً تعاون المسؤولين «الذين وعدونا بحل مشكلة مواعيد الفيزا في ايرلندا».

ولفت إلى انه تمت مقابلة الملحق في ايرلندا د.عبدالرحمن العثمان وعرض عليه جملة من المطالب، أبرزها السعي الى ادراج ميزانية الاتحاد ضمن ميزانية الدولة في شهر ابريل المقبل.

وأوضح أن الاتحاد قدم للمسؤولين ايضا دراسة لزيادة المخصصات المالية، تضمنت شرحاً تفصيلياً للغلاء الملحوظ في الميعشة بجمهورية ايرلندا، والتي تستدعي زيادة المخصصات المالية، لضمان حياة كريمة تساعد الطالب على التركيز في تحصيله الأكاديمي، متمنيا من المسؤولين أخذ هذه الدراسة بعين الاعتبار، لانها امر ضروري يستدعي إقراره للمصلحة الطلابية في ايرلندا، ويمثل حاجة ملحة للطلبة.

وبين أن الاتحاد في انتظار ترجمة هذه المطالب على أرض الواقع، ليستفيد منها الدارسون، فهناك الكثير من القضايا العالقة التي تحتاج إلى وقفة جادة من المسؤولين، سواء في وزارة التعليم العالي او الملحق الثقافي، فالأمر يحتاج إلى قرار بأسرع وقت ممكن دون أي عملية تعقيد أو تأخير.

وأضاف الظريس ان الاتحاد قام خلال الفترة السابقة بالعديد من التحركات الطلابية والاكاديمية التي تهم الطلبة الدارسين في ايرلندا، مشيرا الى انه حريص على ايصال صوت الطلاب والطالبات، والعمل على تحقيق مكتسباتهم الطلابية والدفاع عن قضاياتهم والعمل على حل المشاكل العالقة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock