التطبيقي

لا غيابات عن اختبار مستوى «الإنجليزية» في «الأساسية»

  • المطيري: الامتحانات أجريت بلا مشاكل عبر عشر لجان

أكد رئيس وحدة اللغة الإنكليزية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. محمد المطيري، أن إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانكليزية إجباري ومهم ويقوم بتحديد مستوى الطالب، لافتا إلى انه لا توجد اي مشاكل وعقبات خلال سير الاختبار، وأن نسبة الغياب عن اختبار القدرات في عشر لجان على فترتين من خلال حضور الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة الانكليزية تساوي صفراً.

وأضاف المطيري، في تصريح صحافي، أن إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانكليزية للطلبة المقبولين في «التطبيقي» بالفصل الدراسي الثاني، أمس، ضروري، وفي حال نجاح الطالب وحصوله على درجة 60 في المئة، فإنه يلتحق بمقرر مستوى اللغة الانكليزية الأول أو الثاني، واذا رسب في الاختبار فإنه يدرس في مقررات الانكليزية التمهيدية، مشيرا إلى أن آلية الإجابة عن الأسئلة تكون اختيارية.

وذكر أن اجتياز اختبار القدرات يوفر عل الطلبة شوطا كبير في المرحلة الدراسية، حتى لا يتأخروا في عملية التخرج، مشيراً إلى ادخال مراقبين اثنين في قاعة الاختبار، للحد من ظاهرة مساعدة الطالب لغيره. وبيّن أن إعلان نتائج الاختبار يكون بعد انتهاء الطلبة منها بساعتين، لافتا إلى تقليص مواعيد الاختبار من يومين إلى يوم، وذلك بعد اجراء الترتيب، والاتفاق مع مكتب التربية العملية بتزويد اللجان بالمراقبين.

وأضاف المطيري ان نجاح الاختبارات جاء بفضل توجيهات عميد كلية التربية الاساسية وجميع الاخوة في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock