التطبيقي

العيسى لإلغاء لجنة التحقيق مع أساتذة «التطبيقي»

  

اكاديميا| الجريدة

وجه وزير التربية د. بدر العيسى مدير هيئة التعليم التطبيقي إلى إلغاء لجنة التحقيق مع الدكتورين بدر الخضري وهاشم الرفاعي.

تفاعل وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مع موضوع إحالة عدد من الأساتذة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى لجان التحقيق على خلفية حديثهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن الشهادات المضروبة في الهيئة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الوزير العيسى طلب من المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري إلغاء اللجنة المشكلة للتحقيق مع دكاترة في الهيئة من بينهم استاذ كلية التربية الاساسية د. بدر الخضري، والنائب السابق لرئيس رابطة اعضاء هيئة التدريس بالهيئة د. هاشم الرفاعي، على خلفية قيامهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” والتغريد عن وجود اشخاص يحملون شهادات “مضروبة” في التطبيقي، منوهة إلى أن المدير العام بصدد اصدار قرار بإلغاء تشكيل لجنة التحقيق المذكورة.

وقالت المصادر، لـ”الجريدة”، إن الوزير العيسى أكد للأثري أنه حريص على مصلحة العمل، ولن يرضى بوجود أصحاب شهادات غير حقيقية في الهيئة، لافتة إلى أنه طلب منه التحقق مما أثاره الخضري والرفاعي بهذا الشأن.

وكان د. الأثري أحال مطلع الشهر الجاري كلا من الرفاعي والخضري إلى التحقيق على خلفية حديثهما عن محاربة الشهادات الوهمية المشبوهة في كليات ومعاهد الهيئة، ما استدعى تدخل عدد من نواب مجلس الامة الذين تواصلوا مع الوزير العيسى مطالبين اياه بوقف التحقيق وعدم معاقبة من يحاولون كشف الحقائق، على حد وصفهم.
إحالة إلى النيابة
يذكر أن موضوع الشهادات “المضروبة” أخذ قدرا من الأهمية خلال الفترة الماضية، وذلك بعد اثارته من قبل عدد من الدكاترة والاكاديميين، حيث اعلن الوزير العيسى في وقت سابق احالة حوالي 250 شهادة “مضروبة” إلى النيابة للتحقيق مع اصحابها ومعرفة كيفية حصولهم عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock