وزارة التربية

الرشيد : تصحيح 7 مواد في «الثانوية» .. لعاملون بالكنترول يعملون في الإجازة والمراجعة دقيقة لضمان حقوق الطلبة

أكد الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط وعضو لجنة كنترول القسم العلمي د. خالد الرشيد أن عملية التصحيح تجري على قدم وساق، موضحا أنه تم الانتهاء من تصحيح اوراق الاختبارات لـ 7 مواد دراسية للطلبة في صفوف المرحلة الثانوية.

وقال الرشيد ان العاملين في الكنترول يواصلون العمل حتى في الاجازات الرسمية والعطل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح اوراق الاختبارات لمادة الفيزياء والجيولوجيا والجغرافيا للصفين العاشر والحادي عشر فيما تم الانتهاء من تصحيح اوراق اختبارات الطلبة في مواد الاحياء والكيمياء والانكليزي بالنسبة للصف الثاني عشر العلمي.

وأشار إلى أن عملية التصحيح تخضع لعدة مراجعات افقية ورأسية لضمان حقوق الطلبة وعدم ضياع أي درجة، لافتا إلى أن علميات التصحيح والمراجعة مستمرة أولا بأول بمجرد انتهاء الطلبة من اداء اختباراتهم حيث يتم تجميع الاوراق وارسالها إلى الكنترول للبدء في فرزها وتوزيعها على المصححين الذين يعملون حتى ساعات متأخرة.

وذكر أن مسؤولي الكنترول من قياديي الوزارة يقومون بمتابعة اجراءات العمل داخل الكنترولين العلمي والادبي والتأكد من سير العمل بشكل يومي حيث يسعى الجميع إلى الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة والتأكد من صحتها قبل رصد هذه الدرجات في سجل الطالب، مستدركا أن ادارة نظم المعلومات وفرت عددا من العاملين الفنيين المتخصصين لمتابعة العمل على سجل الطالب وعمليات ادخال الدرجات ومراجعتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock