جامعة الكويت

‫الجيران: دراسة اجرتها جامعة الكويت منذ 3 سنوات اثبتت ان 89% من طلبة الجامعة لايعرفون حقوقهم وواجباتهم!‬

أكد النائب السابق الدكتور عبدالرحمن الجيران إن مبادرة الاصلاح والتوافق الوطني جُهد مشكور وشعور نبيل بالجانب المادي فقط، والاصلاح الحقيقي المطلوب هو الشامل، ويبدأ من الفرد والاسره للتوعيه والارشاد كدعوة الرسول صلى الله عليه واله وسلم وإصلاحه للمجتمع والفقر لم يخشاه الرسول علينا ولكنه خَشِيَ علينا الدنيا ان تُبسط فتهلكنا.

وقال الجيران في تصريح لـ” سرمد”، اكثر المعارضه اليوم يقولون بأن الاصلاح يكون باعطاء الناس ما يريدون ؟

ولكننا نعلم ان الحق لو اتبع اهوائهم لفسدت السموات والارض ومن فيهن،

والله تعالى اصلح لنا الارض بارسال الرسل وانزال الكتب ونهانا عن افسادها بعد اصلاحها ولا اصلاح اليوم بغير ما جائت به الشريعه الاسلامية وخاصةً في الجانب السياسي والتربوي والاقتصادي والاجتماعي والعقائدي ومن ابتغى الاصلاح بما يخالف الشريعة وسماه اصلاحاً فهو من باب تسمية الاشياء بأضدادها.

وأضاف، يتلخص الإصلاح السياسي اليوم في، انزال الناس منازلهم الصحيحة، وتطبيق القانون، والسعي في الاصلاح وجمع الكلمه وتأليف القلوب وذلك من خلال دوائر العفو الشامل .

ودعا الجيران السياسيين والناشطين ان ينظروا حولهم ليروا ماذا يجري على الساحة الدولية والاقليمية وانعكاسها علينا، ويتحققوا من اهتمامات عوام الناس والى ماذا تنصرف هممهم ورغباتهم، وينظرون الى اتجاهات الرأي العام الغربي، وماهي المدارس التي تسيطر عليه وكيف توجهه لقضايا الشرق الاوسط .

ولفت إلى أن مستوى الرخاء الاقتصادي الذي تتميز به الكويت وما اثبتته تقارير مؤسسات التصنيف الائتماني العالمي يبرهن على عدم فاعلية أو جدوى تحذيرات السياسيين على مدى ثلاثة عقود اشعلوا فيها الساحه في الكويت وعنونوا بها محاضراتهم وافتتاح مقراتهم الانتخابية من اجل مكاسب انتخابية دون مراعاة للصالح العام فيما يصلح او لا يصلح للنشر .

وهنا يجدر الاشاره الى دراسة اجرتها جامعة الكويت منذ ثلاث سنوات لقياس مدى الوعي القانوني والثقافه الدستورية لدى شباب الجامعة حيث اتضح ان 89% من طلبة الجامعة لا يعرفون حقوقهم وواجباتهم ؟ ونسبة 79% يأخذون ثقافتهم من الندوات العامة ؟ وهذا في الحقيقه يؤكد اهميه التسلح بالعلم وخاصه في هذا الوقت الذي تحتاج فيه الكويت الى سواعد ابنائها لاعادة بنائها من جديد فهذا افضل من اشغال الشباب بما يثار بوسائل التواصل الاجتماعي مما يشق صف ويوغر الصدور وينشر الشحناء بين مكونات المجتمع الكويتي فهذا باختصار هو طريق الاصلاح الحقيقي .

سرمذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock