قسم السلايدشوأخبار منوعة

‎العتل: أولوياتنا بجمعية المهندسين دعم المهندسين الشباب وتقليص فترة انتظارهم للتوظيف

  • «المهندسين» تُعزز قدرات حديثي التخرج على اجتياز مقابلات التوظيف

أكد رئيس جمعية المهندسين م.فيصل العتل أن تطوير المهارات الهندسية لدى المهندسين الشباب من مختلف التخصصات أولية رئيسية في عمل الجمعية، لافتا الى اسـتـعداد الجمعية لعقد برامج خاصة لحديثي التخرج والذين يستعدون لإجراء مقابلات شخصية أو تقديم أوراقهم للعمل في القطاعين العام والخاص.

وشدد العتل في ختام ورشة عمل «كيف تجتاز المقابلة الشخصية؟» التي نظمتها لجنة المهندسين الشباب بالجمعية وحاضر فيها د ..محمد المطيري المتخصص بعلم النفس وأدارها رئيس اللجنة م ..ناصر الرشيدي على دعم الجمعية لحصول حديثي التخرج على أفضل الفرص الوظيفية والإسراع في انخراطهم بسوق العمل، لافتا الى رفض الجمعية للتأخير الحاصل بعملية توظيف المهندسين الشباب.

بدوره، رحب رئيس لجنة المهندسين الشباب م.ناصر الرشيدي بانضمام كوكبة من الخريجين إلى الجمعية، موضحا ان عضويتهم في الجمعية ستمنحهم القاعدة المهنية التي يحتاجونها للانخراط بسوق العمل وهي مهمة وضعنا على عاتقنا القيام بتنفيذها وبدعم من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.

بدوره، شدد خبير علم النفس د.محمد المطيري على أهمية المظهر العام في المقابلات الشخصية للتوظيف، لافتا الى أن هذا الجانب مهم جدا في المجتمعات عموما ولدى اللجان التي تقوم بالمقابلات الشخصية، حيث إنه يستحوذ على نحو 70% من العوامل وهذا يمثل النسب الأعلى لقبول المتقدمين الى الوظائف إضافة الى العوامل الأخرى.

وأشار المطيري الى أهمية الراحة النفسية والاستعداد الذهني والإعداد الجيد للسيرة الذاتية وحفظ كل ما هو وارد فيها، لافتا الى ضرورة إظهار الثقة الحقيقية بالنفس وعدم الارتباك خلال المـقابلة وترتيب الأفكار قبل المقابلة الشخصية.

وتناول المطيري أهمية لغة الجسد خلال المقابلة الشخصية، وأهمية نبرة الصوت ووضوحه بالإضافة الى ضرورة احتمالات لأسئلة إضافية يمكن أن تطرح خلال المقابلة سواء في التخصص أو من خارجه لمعرفة تمكن المتقدم من تخصصه أو من ثقافته العامة.

وفي ختام الندوة قام العتل مع أمين السر م.فهد ارديني العتيبي وعضو مجلس الإدارة م ..علي عباس محسني ورئيس اللجنة م.ناصر الرشيدي وم.فالح العجمي ورئيس لجنة العروض والخصومات م.علاء الكاظمي بتكريم المحاضر شاكـرين له تعاونه مع الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock