وزارة التربية

العازمي فوّض الأثري بإبرام العقود حتى 10 ملايين دينار

منح وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي مزيداً من الصلاحيات لوكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، بعدما فوّضهما ببعض اختصاصاته في ما يخص توقيع عقود وزارة التربية.

وأصدر العازمي قراراً يقضي برفع سقف وكيل التربية بتوقيع العقود التي تبرمها الوزارة والتي تتجاوز قيمتها 3 ملايين دينار وحتى 10 ملايين دينار للعقد الواحد، وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية.

ووفقاً للقرار، فإن الوكيل المساعد للشؤون المالية يفوض ــ كذلك ــ بتوقيع العقود التي تبرمها الوزارة، ولا تتجاوز قيمتها 3 ملايين دينار للعقد الواحد، بعد موافقة الجهات الرقابية، وعلى جميع جهات الاختصاص تنفيذ القرار والاستمرار بباقي احكام قرارات التفويض السابقة.

مصلحة العمل

وأوضحت مصادر تربوية

أن القرار هدفه مصلحة العمل في ما يخص العقود، والتي عانت وزارة التربية خلال الفترة الماضية من تأخّرها بسبب الإجراءات الروتينية والدورة المستندية التي تمر بها، مشيرة الى ان الفترة الماضية شهدت تذبذباً في اتخاذ القرارات الخاصة بتوقيع العقود حتى انتهت مدة كثير منها، مشيرة الى ان الوزارة كانت مهددة بانهاء تراخيص «مايكروسوفت»، بسبب التأخر في تجديد العقد.

وبيّنت ان هذا القرار من شأنه عدم التأخر في ابرام العقود التي تؤثر في سير العمل داخل وزارة التربية، ملمحة الى أن وكيل التربية كان مفوّضاً في السابق بتوقيع العقود التي تتراوح قيمتها بين 3 ملايين و5 ملايين دينار، والوكيل المساعد للشؤون المالية مفوضاً بتوقيع العقود التي لا تتجاوز قيمتها 2.5 مليون دينار، مؤكدة أن الوزير العازمي منحهما المزيد من الصلاحيات في هذا الشأن لاحداث مرونة وانسيابية وتحقيق الانجاز في العمل وعدم تعطيل الاجراءات واتخاذ القرارات المناسبة من دون تأخير.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock