وزارة التربية

السفير الفلسطيني لدى البلاد: الوزير العيسى يزور رام الله في سبتمبر

أعلن السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب أن زيارة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى إلى رام الله ستتم في سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستناقش كل العلاقات التربوية والثقافية بين الدولتين.

وأضاف طهبوب على هامش حفل تكريم أوائل الثانوية العامة من أبناء الجالية الفلسطينية أمس الأول في فندق شيراتون، بشأن تخوف البعض من استقدام المعلمين الفلسطينيين إلى الكويت، أن المعلم الفلسطيني لا يهدد أحدا وهو كفاءة مطلوبة لدى الكويت وهناك شهادات كويتية رائعة بهذه الكفاءات منذ عشرات السنين، نافيا وجود من يعرقل هذا التوجه لأن التعامل يتم مع حكومة.

وأردف أن الاتفاق بشأن استقدام المعلمين الفلسطينيين تم مع وزارة التربية الكويتية، آخذين مصلحة الطلاب الكويتيين والمقيمين وتطوير المنهج الدراسي ضمن أولوياتنا والمعلم الفلسطيني سيكون إضافة ولن يأتي ليحل مكان احد.
منح دراسية

ولفت بشأن مساعدة السفارة للطلاب الناجحين غير الحاصلين على منح للدراسة في الكويت إلى أن السفارة تفتح أبوابها أمام هؤلاء الطلاب، وهناك عدد من البعثات الدراسية الخارجية التي توفرها سفارات فلسطين لدى عدد من دول العالم وسنساعد قدر المستطاع ليحصل أبناؤنا على التعليم، معلنا عن منح قدمتها كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تبلغ نسبة الحد الأدنى لها %95 تشمل اختصاصات هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة الكمبيوتر،علوم الكمبيوتر، معربا عن شكره لرئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock