وزارة التربية

د. صالح العنزي: توفير كافة احتياجات طلبة ذوي الاحتياجات في كلية التربية الأساسية

أفاد رئيس اللجنه الدائمه لدعم ذوي الإعاقه والاحتياجات الخاصة بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. صالح العنزي أنه تم تشكيل لجنه تطوعية من أساتذة الكلية لمتابعه طلبة وطالبات كلية التربية الأساسية من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وقال العنزي في تصريح صحافي: ان اللجنة قامت بالمراسلات الإدارية للجهات المختصة لتوفير كل ما يخص احتياجات طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مما يسهل عليهم مواصلة تحصيلهم العلمي في الكلية، مشيرا إلى انه تم الانتهاء من إعداد قاعدة البيانات لطلبة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من منتسبي الكلية بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة في الهيئة ومكتب التسجيل ومكتب الشؤون الطلابية في الكلية.

وأضاف العنزي إنه جاري متابعة لجان سير الاختبار للطلبة ذوي الإعاقة بالتعاون مع أعضاء اللجنة من خلال تقديم خدمة الكتابة للطلبة في فترة الاختبارات.

وذكر انه تم توفير مترجمي لغة الإشارة لطلبة من ذوي الإعاقة السمعية عن طريق مساهمه تطوعيه من وقف المغفور لها بإذن الله عفاف المطوع ويتم الاستعانة بهم من خلال تواجدهم مع الطلبة في الفصول الدراسية ومازالت هناك حاجه لتوفير عدد أكبر ليغطي باقي الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية المتواجدين في الكلية.

وأضاف انه تمت مخاطبة مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومدير مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ورئيس رابطة الأدباء الكويتيين لِدعم مواهب وإبداعات الطلبة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من منتسبي كلية التربية الأساسية، مشيراً إلى أن هناك العديد من الخطط المستقبلية التي نسعى لتحقيقها منها إعداد برامج لدعم الطلبة المتفوقين والموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: نسعى بالتنسيق مع قسم التربية البدنية لفتح تخصص خاص لمعلمي البدنية من ذوي الإعاقة حسب الإمكانيات المتاحة، وهناك تعاون مع قسم علم النفس حول إعداد برنامج الدعم النفسي وإعداد برامج التوعية والدعم الاجتماعي، بالإضافة إلى سعى اللجنة الدائم لمتابعة الصعوبات الإدارية والأكاديمية الخاصة بالطلبه ذوي الإعاقة والحرص على حلها.

واختتم العنزي بجزيل الشكر لعمادة كلية التربية الأساسية وللأقسام العلمية لدعمهم ولتعاونهم المثمر والبناء مع اللجنة وشكر خاص لرئيس اللجنة السابقة د. منال الديحاني التي كان لها الفضل بعد الله في وجود هذه اللجنة ولمجهوداتها القيمة والشكر موصول لأعضاء اللجنة لتطوعهم رغم التزاماتهم الأكاديمية إلا انهم لم يذخروا جهداً في خدمة أبنائهم وبناتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock