وزارة التربية

العيسى: لجان اختبارات الثانوية العامة جاهزة


الجريدة

قال الوزير العيسى إنه لمس استعداداً كاملاً في أثناء تفقده لجان اختبارات طلبة الابتدائي والمتوسط أمس، معلناً جاهزية لجان اختبارات المرحلة الثانوية.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات لاستقبال طلبة المرحلة الثانوية لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي، مشيرا إلى جاهزية المدارس واكتمال لجان اختبارات المرحلة الثانوية التي ستنطلق غدا لطلبة المنازل، والاثنين المقبل للطلبة المنتظمين في المدارس.

وقال العيسى، في تصريح للصحافيين عقب تفقده لجان الاختبارات في مدرستي سعد بن عبادة الابتدائية وغرناطة المتوسطة للبنات بمنطقة العديلية صباح أمس، إن اختبارات نهاية العام الدراسي تسير وفق النظم واللوائح، لافتا إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطة “الاختبار المريح” لضمان تحقيق الطلبة أفضل النتائج.

وأضاف: “لمسنا انتظام العمل ودقة الالتزام بمواعيد توزيع أوراق الاختبار على الطلبة”، مؤكدا ان الزيارات التفقدية على المدارس مستمرة لكل المدارس للاطلاع على سير اللجان فيها حتى انتهاء الاختبارات في جميع المراحل التعليمية.

من جانب آخر، أشاد الوزير بالجهود الحكومية والأهلية الرامية إلى تحصين الشباب من السلوكيات غير المحمودة والآفات الاجتماعية الخطيرة وفي مقدمتها المخدرات، باعتبارها واحدة من أخطر الآفات التي تهدد صحتهم ومستقبلهم، ومن ثم تقوض أركان الدولة الحديثة، مثمنا الدور الحيوي والفاعل الذي يقوم به المشروع التوعوي للوقاية من المخدرات (غراس) في استشراف مخاطر هذه الآفة في مرحلة مبكرة نسبيا.

وذكر أن وزارتي التربية والتعليم العالي لم تترددا في المشاركة بالدورات التدريبية لبرنامج (تثقيف الأقران للوقاية من المخدرات) الى جانب باقة من المتدربين الذين تم اختيارهم من القطاعين العام والخاص”، مؤكدا أهمية الرسالة الإنسانية والوطنية التي يحملها هذا البرنامج الذي جاء ثمرة تعاون مشترك بين مشروع “غراس” ومؤسسة “مينتور العربية للوقاية من المخدرات”.
مراجعة ثانية
وفي سياق متصل، افتتح وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري ورشة عمل بعثة التقييم والمراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

وأشاد الأثري بجهود القائمين والعاملين على البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في وزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم من مديري مشاريع وأعضاء فرق لمناقشة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في الكويت، مضيفا أن وزارة التربية تدعم هذا البرنامج لاعتباره خطوة مهمة وأساسية لهذا المشروع المتكامل لتطوير التعليم في الكويت.

من جانبها، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري انه تم تشكيل لجان لتحديد معايير مناهج المرحلة الثانوية الخاصة بالمواد الدراسية الاساسية، وسيتم المضي لاحقا في تحديد معايير المواد الاخرى.
«الأحمدي» كرمت مدارسها الفائزة في مسابقة الروبوت
كرمت الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية المدارس الفائزة في مسابقة الروبوت، التي نظمها مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، بحضور المدير العام للمنطقة وليد العومي، ومدير إدارة الانشطة التربوية د. ماجد العلي، وجمع من قياديي ومديري المدارس بالأحمدي.

وأشاد العومي بهذا الانجاز المميز الذي تحقق هذا العام، والذي جاء نتيجة وترجمة للعديد من الجهود المميزة، سواء من خلال المنطقة او من خلال إدارات مدارسها.
«التربية» تعلن حاجتها إلى موجه عام للحاسوب
أعلنت وزارة التربية حاجتها لشغل وظيفة موجه فني عام لمادة الحاسب الآلي بقطاع التعليم العام، مشترطة أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعي تربوي، وذا خبرة في مجال العمل بمدة لا تقل عن 18 سنة، أو أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة في مجال العمل لا تقل عن 19 سنة، أو أن يكون حاصلا على دبلوم تربوي وخبرة في مجال العمل بمدة لا تقل عن 21 سنة.

كما اشترطت أن يكون لديه مدة خدمة لا تقل عن اربع سنوات في وظيفة موجه فني أول مادة دراسية، وحاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock