جامعة الكويت

‏الملا: الجامعة بحاجة إلى 200 درجة وظيفية ولا مجال لغير مستوفي الشروط

أعلن أمين عام جامعة الكويت بالإنابة د.آدم الملا عن حاجة الجامعة إلى أكثر من 200 درجة وظيفية إدارية وفنية في الفترة الراهنة، لا سيما مع ازدياد أعداد منتسبيها خلال السنوات الأخيرة، وتعدّد مواقعها ووجودها في مناطق متفرقة.

وأشار الملا إلى ان الجامعة فتحت الباب أمام الراغبين في التقديم لتلك الوظائف الشاغرة، وجعلت التقديم الكترونيا، من اجل التسهيل على الراغبين، وتقوم حالياً بفرز طلبات المتقدمين لتحديد المقابلات واستكمال الإجراءات.

وأكد ان الجامعة ستلتزم اختيار المستوفين الشروط والمواصفات المحددة من قبل كلياتها وإداراتها، والتي تم ذكرها في إعلان الوظائف الإدارية والفنية الأخير، لافتا إلى انه سيتم استبعاد كل الطلبات غير المستوفية الشروط المحددة في الإعلان، وكذلك غير المكتملة البيانات المطلوبة.

وذكر أن الجامعة لا تزال تنتظر اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لها من «الخدمة المدنية»؛ لتتمكن من انجاز كثير من الإجراءات والمعاملات مثل الإعلان عن المناصب الإشرافية، مبينا أن الهيكل بطور المناقشة والمراجعة، ويجب ان يعتمد من الديوان؛ ليكون رسمياً وتبدأ الجامعة تنفيذه.

المناصب الإشرافية

وأفاد بأن الجامعة طلبت من ديوان الخدمة المدنية النظر في إمكانية استثناء المناصب الإشرافية التي كانت بالهيكل السابق، ولم تتغير بالهيكل المقدم في الفترة الراهنة، ليتم الإعلان عنها، وهي بانتظار رد الديوان في ذلك الأمر.

وأشار الى أن الجامعة تعمل الآن وفق قانونها 29 لسنة 1966، وفي الوقت نفسه هي جزء من منظومة الدولة، وما يسري على بقية الجهات الحكومية من قوانين وقرارات يسري عليها، وهي ملزمة بتنفيذها، سواء كانت متعلقة بأي جانب إداري أو دراسي، وآخرها قرار تطبيق البصمة.

وبشأن القرارات المرورية الأخيرة وتأثيرها في الطلبة، قال الملا: هناك عدة مواقع للجامعة في مناطق متفرقة، ولا يواجه الطلبة في تلك المواقع أي مشاكل في مواقف السيارات، ما عدا موقعي كيفان والخالدية، ونقوم حالياً بتوفير بدائل للطلبة؛ باستغلال مواقع أخرى، مثل المواقف العامة بالمناطق القريبة وتوفير باصات لنقلهم إلى كلياتهم.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock