حصري أكاديميالقاءات أكاديمياالتطبيقي

فارس الحيان لـ «أكاديميا»: توافق واجماع على الدكتور سليمان السويط رئيسا للرابطة

  • أيدينا ممدودة للتعاون الدائم مع إدارة التطبيقي لمصلحة الأساتذة.. وسيكون لنا واقفة حال تخاذلها
      • مسودة واحدة لكادر أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والتطبيقي بالتعاون مع جمعية التدريس بالجامعة
        • صرف المستحقات المتأخرة من أهم أولوياتنا ونعمل على إنهاء الملف بشكل كامل إدارة الهيئة
          • توافق وانسجام تام بين أعضاء الرابطة حول الكثير من القضايا والتفاف حول الدكتور سليمان السويط
            • التطبيقي تتحمل زيادة الطلبة الخريجين من الثانوية دون بقية مؤسسات التعليم العالي.. وهو أمر صعب
              • الرابطة ستدعم مطالبة الهيئة بزيادة ميزانيتها في مجلس الأمة وزارة المالية لفتح الشعب المغلقة ومواجهة عملية القبول

              أكاديميا/ خاص

              أكد عضو الهيئة الإدارية الرابطة أعضاء هيئة التدريس الدكتور فارس الحيان وجود أاماع وتوافق حول رئيس الرابطة الدكتور سليمان السويط.

              وقال الحيان في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان اجتماع الهيئة الإدارية للرابطة انتهى باختيار الدكتور سليمان السويط وم. المهندس فواز الرشيدي نائب الرئيس والدكتور يوسف العنزي أميناً للسر والدكتور فارس المطيري أميناً للصندوق والدكتور فارس الحيان والدكتور أحمد الهيفي وم. رعد الصالح أعضاء.

              وأوضح الحيان ان اجتماع الرابطة المقبل سيناقش طرح الأولويات والملفات المهمة التي تهم عضو هيئة التدريس في الكليات وعلى رأسها كادر أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى ان الرابطة ستعمل بالتعاون مع جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت لوضع مسودة كادر موحد لأعضاء هيئتي التدريس في الجامعة والتطبيقي.

              ونفى الحيان وجود أي دراسة أو مسودة لكادر أعضاء هيئة التدريس منفردة عن أساتذة جامعة الكويت، مؤكدا بان أي مشروع لكادر أعضاء هيئة التدريس سيعمل من خلال اللجنة المشتركة مع للروابط التعليم العالي وبالتعاون مع جمعية أعضاء هيئة التدريس في الكويت.

              وأكد الحيان وجود توافق تام بين أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس وانسجام بينهم حول الكثير من القضايا، منوهاً ان رئيس الرابطة يحمل العديد الأفكار والآليات للعمل لصالح أعضاء هيئة التدريس وأن جميع أعضاء الهيئة الإدارية تلتف حوله لخدمة أعضاء هيئة التدريس.

              وحول أبرز الملفات التي ستتناول الرابطة خلال الفترة المقبلة أشار الحيان ان ملف تأخر صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس للساعات الزائدة هو ضمن أولويات الرابطة، مشيراً إلى ان هناك اتفاق بين وزارة المالية وإدارة الهيئة على إنهاء كافة المسائل المتعلقة وإغلاق تلك الملف نهائياً، لافتاً إلى وزارة المالية عملت على صرف جزء من هذه المستحقات، ويبقى الأجزاء الأخرى التي نأمل بصرفها وإنهاء المشكلة في أبريل المقبل بحسب اتفاق وزارة المالية.

              وعن التعاون مع إدارة التطبيقي أكد الحيان أن الرابطة يديها ممدودة بالتعاون الدائم مع إدارة التطبيقي لمصلحة أعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية، ومتى ارتأت هناك أي تقصير أو تخاذل تجاه حقوق ومستحقات أعضاء هيئة التدريس سيكون هناك واقفة حاسمة للهيئة الإدارية للرابطة.

              وعن مشكلة القبول والشعب المغلقة في التطبيقي قال الحيان: ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي تتحمل زيادة عدد الطلبة الخريجين من الثانوية دون بقية مؤسسات التعليم العالي الأخرى وهو أمر صعب ولابد وان يضع في الحسبان، بزيادة ميزانية التطبيقي لفتح الشعب أمام الطلبة في الهيئة تتحمل فوق طاقتها، دون مراعاة للعبء الموجود على عاتق أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للكليات من قاعات دراسية.

              وشدد الحيان ان الرابطة تدعم إدارة التطبيقي في المطالبة بزيادة ميزانيتها لمواجهة الشعب المغلقة الموجودة منذ سنوات بسبب عدم توفير الميزانية اللازمة لها، مشيراً إلى ان الرابطة ستدعم هذا مطالب التطبيقي بزيادة الميزانية في مجلس الأمة ولدى وزير التربية ووزارة المالية.

              واختتم الحيان بان أعضاء الرابطة سيسعون خلال لبذل قصارى جهودهم من أجل تحقيق جميع مطالبات واستحقاقات أعضاء هيئة التدريس والعمل على تطوير العملية الأكاديمية والتعليمية، مؤكداً على وجود روح التعاون والتفاؤل الكبير بين جميع أعضاء الرابطة بوجود رئيس الرابطة الدكتور سليمان السويط.

              مقالات ذات صلة

              زر الذهاب إلى الأعلى
              Translate »

              Thumbnails managed by ThumbPress

              أنت تستخدم إضافة Adblock

              برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock