قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. علي الحمادي يحصل على براءة اختراع من المنظمة العالمية للملكية الفكرية! 

 

أكاديميا| خاص

حصل الدكتور علي عبدالله الحمادي عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على براءة اختراع تم تسجيلها ونشرها في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في مجال شبكات الاتصالات فائقة السرعة باستخدام تكنولوجية الالياف الضوئية لتصميم شبكة صديقة للبيئة منخفضة التكلفة لمراكز بيانات الحوسبة تصل عدد سيرفراتها الى أكثر من مليون سيرفر. ساهم التصميم إلى خفض الاستهلاك الكهربائي إلى ما يقارب 80% وأيضاً خفض التكلفة إلى نسب تصل إلى 70% مقارنة مع تصاميم مطبقة حاليا في الكثير من البلدان.
تميز التصميم باستخدام الضوء لنقل المعلومات بين السيرفرات والاستغناء عن أجهزة الربط الالكترونية والروترات واستخدام تقنية البونز الضوئية بديلة عنها. شمل براءة الاختراع خمسة تصاميم مختلفة تتناسب مع التطبيقات المختلفة المتعلقة في الحوسبة السحابية المستخدمة في برامج التواصل الاجتماعي أو خدمات البريد الالكتروني أو تخزين البيانات أو حتى تطبيقات البرمجه وغيرها من  الطبيقات.
كما كان الدكتور الحمادي عضواً فعال في مشروع الانترنت البريطاني المشترك بين جامعتي ليدز وكامبريج الممول بما يقارب 6 مليون باوند من (EPSRC). هذا ويذكر أن الدكتور علي الحمادي قدم الكثير من الورش في جامعة كامبريج  وشارك ايضا في مؤتمرات عالمية ممثلا لجامعة ليدز لعرض فكرة و نتائج التصاميم الجديدة ومناقشتها من قبل العديد من الأساتذة والشركات المختصة في نفس المجال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock