التطبيقي

“الأساسية” تفتتح مركزها للدعم التربوي


افتتح عميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد الرويشد مقر مركز الدعم التربوي بالكلية و ذلك بحضور العميد المساعد للشؤون الطلابية أ.د لطيفة الكندري و أعضاء فريق العمل التطوعي في المركز وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
بهذه المناسبة عبر أ.د الرويشد عن فخره و اعتزازه بافتتاح المركز الذي يهدف الى تقديم الاستشارات النفسية و التربوية والاجتماعية للمساهمة في انماء شخصية الطالبة و التعامل مع حالات التعثر الدراسي و رعاية الموهوبات حيث يحتوي على خمس وحدات و هي وحدة الدعم النفسي بإشراف د. تغريد الرفاعي ، وحدة التدخل السريع بإشراف د. هيفاء اليوسف ، وحدة الدعم الأكاديمي و المهني بإشراف د. سعاد الشبو ، و وحدة الدعم الاجتماعي بإشراف د. راشد العليمي و أخيرا وحدة التواصل المجتمعي و الاعلامي بإشراف د. خديجة العلي ، مؤكدا أن هذا المركز هو إنجاز رائع للكلية و متمنيا ان يلقي الدعم من الزملاء بالكلية داعيا الطالبات الى التوجه للمركز في حال الحاجة لأي استشارة ، شاكرا فريق العمل القائم على المركز و على رأسهم د. لطيفة الكندري و أعضاء هيئة التدريس المشاركين به.
و من جانبها أفادت أ.د الكندري بأن الكلية تشهد تحقيق العديد من الانجازات بقيادة عميد الكلية أ.د فهد الرويشد التي تهدف الى خدمة الطلبة و توفير مناخ تربوي صالح للتنمية العلمية و النفسية و الاجتماعية ، مضيفة بأن المركز سيقوم بإعداد ندوات توعوية كفيلة بنشر الوعي و تنمية المهارات و حل المشكلات و الارتقاء بالذات ، كما يسعى المركز الى استثمار الطاقات الأكاديمية المتخصصة في الكلية لتقديم جلسات حوارية و توجيهية ، كما سيتم تنظيم دورات مجانية في مجال رعاية الطفولة و الارشاد الزواجي و الأسري.
و تتواصل جهود المركز في هذا المضمار من خلال تلبية احتياجات الطلبة ممن بحاجة الى الدعم و التوجيه و الارشاد تربويا و اكاديميا و اجتماعيا و نفسيا بقصد تحسين المخرجات التعليمية و تشجيع مواهب و ابداعات الطالبات.
و تجدر الاشارة الى أن المركز بصدد اعداد الملتقى الأول لتعزيز القيم تحت عنوان “بالقيم ترتقي الأمم” و ذلك في 11 ابريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock