التطبيقي

مدربو الكليات: الموافقة على الانتقال إلى جامعة تطبيقية تضم كليات التطبيقي بـ 192 صوتاً

طالبوا بمشاركة المدربين في اجتماعات القسم العلمي بالكلية

أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

بحضور حشود كبيرة فاق ثلث أعضاء جمعيتها العمومية عقدت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جمعية عمومية غير عادية مساء أمس الأحد، وذلك على مسرح رابطة أعضاء هيئة التدريس بالعديلية لمناقشة عدة قضايا وطرحها للتصويت الذي جاء بأغلبية ساحقة حيث وافق 192 عضوا مقابل رفض 6 أعضاء فقط.
وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية مناقشة عدة قضايا والتصويت عليها وهي:
1- تفويض الهيئة الإدارية للرابطة للتفاوض بشأن قرار إنشاء جامعة تطبيقية جديدة.
2- تعديل اللائحة الأساسية لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية.
3- تقديم موعد الانتخابات الخاصة بعضوية الهيئة الإدارية للرابطة بحيث يتم فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية للدورة النقابية 2024/2026 م اعتبارا من تاريخ 14/12/2023 إلى 28/12/2023، على أن تعقد الجمعية العمومية العادية للرابطة بتاريخ 11/2/2024 وتجرى عملية الاقتراع في مبنى الرابطة بمنطقة الشامية بتاريخ 12/2/2024.

في البداية أكد رئيس الرابطة فيصل محمد أن الرابطة ورغم أنها مفوضة لتمثيلهم إلا أنها فضلت أن يكون اتخاذ مثل هذه القرارات ليس محصورا على الهيئة الإدارية وضرورة مشاركة كافة الزملاء لطرح آرائهم، كما تعهد في كلمته بأن الهيئة الإدارية سوف تلتزم بما تخرج به الجمعية العمومية من قرارات ولن تحيد عنها.
وأشار أن النقاشات بشأن عملية فصل القطاعين قد طالت ولابد من اتخاذ القرار المناسب لإنهاء هذا الجدل شريطة الحفاظ على مكتسبات أعضاء هيئة التدريب وعدم الانتقاص منها، لافتا إلى أن موافقة الرابطة مقرونة بستة بنود رئيسية مع المرونة لزيادتها وليس نقصانها بما يصب في صالح أعضاء هيئة التدريب في الكليات وتتمثل الـ 6 بنود فيما يلي، أولا الحفاظ على المسمى الوظيفي لأعضاء هيئة التدريب كما هو، ثانيا حضور أعضاء هيئة التدريب اجتماعات القسم العلمي، ثالثا استحداث وظائف إشرافية لكل كلية، رابعا قبول حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريب في الجامعة التطبيقية كلا حسب تخصصه، خامسا ابتعاث حملة الماجستير للحصول على درجة الدكتوراه ومن ثم تحويله لعضو هيئة تدريس إذا رغب بذلك، سادسا إضافة الشهادات العليا “ماجستير ودكتوراه” للنظم المتكاملة في الهيئة.
وتم طرح البنود للتصويت حيث وافق 192 على تفويض الهيئة الإدارية للرابطة للتفاوض بشأن عملية الفصل وإنشاء الجامعة التطبيقية مقابل 6 أصوات معارضة.
ووافق الحضور بالإجماع على البند الثاني بشأن تعديل لائحة النظام الاساسي للرابطة وتضمن التعديل تصويت كل كلية على حدة، ويحق التصويت بعد مرور شهر واحد لكل من سجل اسمه بالرابطة، وزيادة رسوم الانتساب من 5 إلى 10 دينار، ووافق الحضور بالإجماع على تقديم موعد الانتخابات بحيث يتم فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية للدورة النقابية 2024/2026 اعتبارا من تاريخ 14/12/2023 إلى 28/12/2023، على أن تعقد الجمعية العمومية العادية للرابطة بتاريخ 11/2/2024 وتجرى عملية الاقتراع في مبنى الرابطة بمنطقة الشامية بتاريخ 12/2/2024 .
وفي ختام الجمعية العمومية قال نائب رئيس الرابطة أ. خليل ابراهيم الشطي أن الهيئة الإدارية للرابطة تتوجه بجزيل شكرها لهذا الحضور غير المسبوق للجمعية العمومية وتلتمس العذر لمن منعته ظروفه عن الحضور، مؤكدا أن الرابطة ستظل دائما الحصن المنيع الذي يحافظ على حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريب بالكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock