الجامعات الخاصة

‎السفير الكوري  قدم الرحلة الكورية .. منبع الثقافة والتاريخ

  • خلال  ندوة تطوير المعرفة في الجامعة المفتوحة  

نظم مكتب الشؤون الأكاديمية في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ندوة تحت عنوان ” تطوير المعرفة “حاضر فيها سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد يو يونتشول حيث تناول الحديث عن  الرحلة الكورية وثقافتها عبر التاريخ بحضور مساعد المدير للشؤون الاكاديمية دكتور محمد سيد محمد, و المنسق العام لبرنامج اللغة الإنجليزية و آدابها و عميد كلية الدراسات اللغوية بالإنابة في الجامعة العربية المفتوحة الدكتور ماهر بن موسى, و رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في المقر الرئيس الأستاذ الدكتور صالح السلمان, ورئيس  قسم برنامج اللغة الانجليزية وآدابها الدكتور إسماعيل صافية, وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية و حضور من طلبة الجامعة و خارجها.

استهل  السفير الكوري السيد  يو يونتشول  المحاضرة بطرح العديد من الاسئلة على الحضور فيما يخص جمهورية كوريا خلال تداولة عرض تقديمي ” للرحلة الكورية .. منبع الثقافة والتاريخ ” مشيرا ً خلاله ما تتصف به جمهورية كوريا الجنوبية بطبيعة خلالبه وجوانب ثقافتها التمنوعة والمتميزة  إبتداء من العاصمة سيول كأفضل منطقة سياحية للاستمتاع بالحضارة والثقافة الكورية العريقة إذ تضم قصوراً قديمة ومتاحف ومباني معمارية وأجواء جميلة. كما بالإمكان زيارة مدينة جيونغ جو، التي تضم مواقع قديمة وأثرية، كذلك جزيرة جيجو للاسترخاء والاستجمام لتمتعها بجو جميل على مدار السنة والطبيعة الخلابة.

هذا وقام السفير الكوري يو يونتشول   بفتح باب النقاش مع اساتذة الجامعة وطلبتها في تداول المعرفة وكيفية تطورها عبر التاريخ إبتدا من الثقافة الكورية ومراحلها وصولا إلى التطور الحالي في مختلف مناطقها الاقتصادية والصحية والتعليمية فكانت مناقشة زاخرة في تميز المعلومات وتبادلها مابين الطلبة والاساتذة والسفير الكوري داعما ً توجيه الطلبة نحو التعريف بأهمية البحث ومهارات النقاش والحوار .

وجدير بالذكر أن هذه الندوة واحدة من سلسلة ندوات يعقدها مكتب الشؤون الأكاديمية في الجامعة منذ عام 2015, آخرها كانت الندوة التي سبقت ندوة الرحلة الكورية, حيث ألقى الدكتور ماهر بن موسى, أستاذ مساعد الأدب الإنجليزي في عمادة كلية الدراسات اللغوية محاضرة نقدية حول  رواية “حديقة توم في منتصف الليل”, وذلك بحضور كوكبة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب, الذين شاركوا بأفكارهم وآرائهم في إثراء الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock