وزارة التربية

ندب 25 وظيفة إشرافية بـ«التربية»

وافق ديوان الخدمة المدنية رسمياً، على ندب وتثبيت 25 وظيفة إشرافية في وزارة التربية، من أصل 51 وظيفة خاطبت الوزارة الديوان بشأنها، تمهيداً لإصدار قرارات الندب بشأنها. وأكدت مصادر تربوية لـ القبس وصول خطاب رسمي من ديوان الخدمة بالموافقة على ندب 5 مديري شؤون تعليمية هم: دلال المطيري (الجهراء التعليمية) وعايض السهلي وحمد السعيد (تعليمية حولي) وندى المطيري (تعليمية مبارك الكبير) وشكرية السعيدي (تعليمية الفروانية)، إضافة الى 13 مراقباً و7 رؤساء أقسام.

وبيّنت أن القطاع الاداري سيعد خلال اليومين المقبلين قرارات ندب جميع الموظفين التي وصلت الموافقة بشأنهم، على أن يوقعها وكيل التربية د. هيثم الأثري نهاية الاسبوع على أبعد تقدير، ما عدا مديري الشؤون التعليمية التي يشترط اعتماد قراراتهم من قبل الوزير خلال الاسبوع المقبل بعد عودة د. محمد الفارس من مهمته الخارجية.

وتوقعت المصادر توزيع المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام على المناطق التعليمية لتسلُّم عملهم رسمياً الاسبوع المقبل، موضحة أن هذه الخطوة ستسهم في استقرار الميدان بعد تسكين عدد كبير من الشواغر الوظيفية بالمناطق التعليمية.

اجتماع موسع من جانب آخر، عقد مراقب التعليم الثانوي في منطقة الفروانية التعليمية محمد العنزي اجتماعاً موسعاً مع مجلس مديري ومديرات المرحلة الثانوية في ثانوية أميمة بنت ربيعة للبنات، للاطلاع على سير العمل في المدارس. ورحب العنزي في بداية الاجتماع بمديري المدارس الجدد شاكراً المتقاعدين على جهودهم الواضحة في مسيرتهم العلمية والتربوية، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم، كما هنأ المدارس المتميزة وكل المعلمين الذين تم اختيارهم في يوم المعلم العالمي.

واستعرض العنزي في الاجتماع الأمور الإدارية والفنية والخطة التشغيلية لعمل المراقب للعام الدراسي الحالي، مشيراً الى أهم الملاحظات الإدارية التي نبه خلالها إلى متابعة الاحتياجات المدرسية من الكتب الدراسية والعدد الكافي من المعلمين والمعلمات حسب الحاجة الفعلية بما جاء في نشرة قسم التخطيط. وشدد على اهمية تعاون الإدارات المدرسية مع أولياء الأمور وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وفي نهاية الاجتماع شُكلت لجان المجلس باختيار كل عضو للجنة التي يرغب في الانضمام إليها حيث تتكون من اللجنة التعليمية واللجنة الإعلامية واللجنة الثقافية والاجتماعية ولجنة التدريب والتطوير وبُيِّنت المهام المنوطة بكل لجنة.

 

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock