وزارة التربية

توجُّه إلى ادخال القسم العلمي في المعاهد الدينية

 

 

 

بينما أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في «التربية» فاطمة الكندري عن التوجه لإدخال القسم العلمي في التعليم الديني قريباً، أكد مدير إدارة التعليم الديني أنور عبدالغفور أن هناك مساعي لإدخال المرحلة الابتدائية في المعاهد الدينية، وأن الأمر في طور الدراسة.
وقالت الكندري أمس على هامش افتتاح مشروعي الكتاب التفاعلي والخرائط الذهنية الإلكترونية التفاعلية في المعهد الديني للبنات في قرطبة إن الوزارة تسعى دائماً إلى حوسبة التعليم وإدخال التكنولوجيا في كل المجالات العملية والتربوية، لتسهيل المادة العلمية على الطالب واستخدام استراتيجيات التعليم النشط.
وأضافت أن الوزارة تعمل على التوسع في المشاريع التكنولوجية التفاعلية التي تخدم العملية التعليمية بجميع مدارس التعليم العام، وتم البدء فعلياً بمشروع «منهاجي» بالتعاون مع مؤسسة التقدم العلمي، وتحويل كتب اللغة العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم بالمرحلة المتوسطة إلى مناهج تفاعلية بالصفين السادس والسابع، وسيتم إدخالها إلى الثامن والتاسع قريباً.
وعن الحفل، أثنت الكندري على الجهود المبذولة من قبل القائمين على المشروعين والتوجيه الفني والإدارات المدرسية، أصحاب الدافع نحو تنفيذ وإعداد هذه المشاريع والعمل المبهر الذي رأيناه.

إتاحة الالتحاق
من جانبه، أكد عبدالغفور حرص إدارة التعليم الديني على تقديم المشروعات التي تصب في مصلحة التعليم الشرعي، مشيراً إلى طموح الإدارة إلى إدخال القسم العلمي بالمعاهد الدينية، وهناك لجنة مشكّلة لدراسة هذا المقترح.
وبيّن أن مدارس المعهد تستقطب شريحة كبيرة من الطلبة في شتى المحافظات، خصوصاً الأحمدي والعاصمة والفروانية، مؤكداً أن وجود التخصص العلمي سيزيد من أعداد الملتحقين بالمعاهد الدينية، ويضيف إليها التنوع والتطور، موضحاً أن «شهادة المعهد تعادل القسم الأدبي، ومتاح لجميع الطلبة الالتحاق واختيار المواد الأدبية».

 

 

 

alqabas

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock