وزارة التربية

العبدالله: استخدام التكنولوجيا في التعليم يرفع مستوى المعرفة المعلوماتية

«التربية» و«تكنولوجيا المعلومات» وقّعتا مذكرة تفاهم في هذا الشأن

الأنباء

شدّد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى على التعاون ما بين وزارة التربية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات من خلال الشراكة بمشروع استخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير البنية التحتية للمعلومات.
وأضاف العيسى خلال توقيع مذكرة التفاهم بشأن مشروع استخدام تكنولوجيا المعلومات، ظهر امس، بمقر الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان هذا المشروع يأتي في ظل مساعي وزارة التربية لاستخدام وسائل التعليم الحديثة بمختلف الجوانب إيمانا بأهمية المعلومات الرقمية بوقتنا الحالي، وذلك بهدف تحقيق الفعالية الإدارية ومواجهة التحديات في وقتنا الحالي، مشيرا الى أن استخدام تكنولوجيا التعليم وتوصيلها بشكل واضح ودقيق وتسهل على الطالب تلقي المعلومات.
وشكر العيسى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله على دعمهم المحمود من الجهاز المركزي للمعلومات في تحقيق رؤية التعليم الأساسي ويعكس لنا فعالية استراتيجية التواصل المجتمعية.
وأشاد العيسى بفريق وزارة التربية المشرف على هذا المشروع ويعد جزءا من خطة التنمية في البلاد، متمنيا ان يستمر التعاون فيما بين المؤسسات الحكومية وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان الاتفاقية تعد خطوة إيجابية شجاعة من قبل وزارة التربية وذلك بتسهيل شبكة خاصة مرتبطة بالشبكة الحكومية.
ولفت الى انها تمثل عنصرين مهمين وهما توسيع القاعدة المعلوماتية بشكل اكبر وتوحيد الرؤى والجهود الحكومية الرامية لرفع مستوى المعرفة المعلوماتية من خلال الربط بين الجهات.
وآمل العبدالله ان تكون هناك بوادر حكومية أخرى من جهات للعمل على مثل هذه الاتفاقية لما لها من ايجابيات وانعكاسات حميدة على المستوى في جميع الجهات والقطاعات الحكومية والعمل مع القطاع الخاص من اجل الإسراع لكي نستطيع ان نضاهي الدول المتقدمة بالشبكات المعلوماتية لدينا.
بدوره، ذكر مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة م. قصي الشطي أن هذا المشروع استكمال لمشروع KIN-1 (شبكة الكويت للمعلومات) لزيادة كفاءتها وسرعتها وقدراتها في ربط عدد أكبر من الإدارات الحكومية لتمكين الوزارات والهيئات الحكومية من ربط جميع فروعها بالمركز الرئيسي للوزارة بشبكة فائقة السرعة مما سيؤدي الى تعزيز الكفاءة في العمليات الحكومية للقيام بدور قيادي في مجال استخدام تكنولوجيا مبتكرة لدعم تقديم خدمة أفضل وفعالية أكبر.
ويأتي هذا المشروع كثمرة تعاون بين وزارة التربية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بهدف توحيد الجهود وعدم تكرارها واستفادة عدد أكبر من الجهات الحكومية منه بما يساهم في تخفيض الأعباء المالية والفنية والإدارية على الدولة.
وسيساهم المشروع في تطوير أعمال التعليم الإلكتروني بشكل خاص والأعمال الالكترونية في القطاع الحكومي بشكل عام من خلال التوسع في قدرات وأعمال شبكة الكويت للمعلومات في الكويت لربط وتغطية عدد أكبر من المواقع والإدارات الحكومية.
ومن جهته، قال د. خالد الرشيد الوكيل المساعد في وزارة التربية للمنشآت التعليمية والتخطيط ورئيس فريق عمل مشروع تطبيق الاستراتيجية الوطنية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية، إن المشروع يعد نقلة نوعية في أعمال وزارة التربية لاسيما في بناء قدراتها وتعزيزها لربط مدارس الكويت الكترونيا والتوجه نحو التعليم الالكتروني الذي توليه الوزارة أولوية في أعمالها، كما يساهم المشروع في إدخال تكنولوجيا المعلومات في أعمال وزارة التربية وخاصة في إدارة العملية التعليمية ومتابعتها.
وهو النواة الأساسية الذي ستنطلق منه وزارة التربية في تبني التعليم الالكتروني والاعتماد عليه بصورة أكبر مع أبنائها الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock