أخبار منوعة

المطيري: 13 جائزة في مهرجان المسرح العربي

تنطلق فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي في الـ15 من الشهر المقبل بمشاركة عربية واسعة، وتمتد أنشطته حتى الـ26 من الشهر ذاته، ويأتي ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي للعام الحالي، حيث تتضمن المشاركات العروض المسرحية والحلقات النقاشية والندوات الفكرية وورش عمل.

وقال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الكويت تحتضن، للمرة الأولى في تاريخها المسرحي، هذا المهرجان العربي، والذي جاء كتجمع مسرحي شبابي يتنافس فيه الشباب المسرحيون العرب بهدف الارتقاء بالمستوى المسرحي الشبابي على مستوى العالم العربي، إضافة إلى اكتشاف المواهب والإبداعات المسرحية للشباب العربي.

وأضاف أن هناك مشاركات واسعة في العروض المسرحية من الدول العربية، مبينا أنه ما زالت هناك مخاطبات ومراسلات بين القائمين على المهرجان والدول العربية الأخرى لتوضيح إمكانية المشاركة من عدمها.

وأوضح انه تم تخصيص 13 جائزة خلال المهرجان للشباب العرب الذين سيشاركون في العروض المسرحية، بإجمالي مبلغ 16 ألف دينار، كما أنه تم إطلاق اسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا على الجائزة الكبرى في المهرجان، حيث تأتي هذه الجوائز كدعم وتشجيع للشباب العربي وتأكيد دور المسرح في وعي الشباب، وأنه من منارات الفكر والإبداع الفني الجاد، مشيرا إلى أن هناك 49 ضيفا من مختلف دول العالم كذلك سيحضرون المهرجان.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock