وزارة التربية

الأثري: التربية ستخاطب الخدمة المدنية لطلب بدل مناطق بعيدة لجميع المعلمين القانطين خارج منطقة صباح الأحمد

كشف وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري عن بعض المشكلات والعراقيل التي تواجه الوزارة والإدارات المدرسية في مدينة صباح الأحمد، بسبب عدم انتظام اعداد المعلمين في بعض التخصّصات لوجود دورات تدريبية، إضافة الى الكثافة الطلابية، لا سيما ان أعداد سكان المنطقة في تنامٍ سنوياً.

وأكد الأثري حرص الوزارة على توفير أعضاء الهيئة التعليمية اللازمة بعد افتتاح مدرستين جديدتين في المنطقة، لافتا الى بعض الصعوبات الخاصة باستقطاب المعلمين بسبب الموقع الجغرافي البعيد للمدينة وعزوف المعلمين عن العمل فيها.

وأشار الى أن عدم توافر المقابل المادي المناسب لقاء الانتقال الى هذه المناطق البعيدة يزيد من صعوبة الأمر، موضحاً أن الوزارة ستعيد مخاطبة مجلس الخدمة المدنية مرة أخرى لطلب بدل مناطق بعيدة لجميع المعلمين القانطين خارج منطقة صباح الأحمد، سواء كانوا كويتيين أو وافدين، وذلك لحثهم وتشجيعهم على الانتقال الى مدارس المنطقة.

وبيّن الأثري أن عدد سكان مدينة صباح الأحمد يتزايد مع مرور الوقت وعندما تكتمل جميع الخدمات في المستقبل القريب فبكل تأكيد سيكون هناك معلمون ساكنون في المنطقة، وسينتقلون الى مدارسها، مما سيساهم بشكل كبير في حل المشكلة.

وذكر أن الوزارة لا تألو جهداً في العمل على توفير البيئة المناسبة للمعلمين والمتعلمين، وكذلك أولياء الأمور داخل المدارس بجميع التابعة للمناطق التعليمية الست، كما ان الوزارة حريصة على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه مدارس صباح الأحمد وفق الإمكانيات المتاحة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock