الجامعات الخاصة

المستقلة في جامعة الخليج: نرفض تقييد الحركة الطلابية في الكويت

 

IMG 2929

صرح نائب منسق القائمة المستقلة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بدر جمال الدبوس عن رفض القائمة المستقلة رفضاً صارماً لما بدر من اللجنة التشريعية من موافقة على إقتراح من شأنه تقييد وتحجيم الحركة الطلابيه في الكويت، وهذا يعد إنتهاكاً صارخاً لمواد الدستور التي قضت بكفالة حرية الرأي والسماح لكل إنسان بالتعبير عن رأيه سواء بالقول أو الكتابة.

بناء على هذا، وعلى ماتحث عليه مبادئنا فإننا نرفض هذا المقترح رفضاً قاطعاً الذي من شأنه يقيد الحركة الطلابية التي كانت تعد من أهم ركائز الدولة في التعبير عن حرية الرأي والدفاع عن مكتسبات جميع الطلبه. إن اللبنة الأولى لبناء أي مجتمع قوي ومتحضر هي بالإهتمام في الشؤون الطلابيه وسير الحركة الطلابية والنقابية في الدولة دون التدخل في حريات الطلبة المكفولة حسب مواد الدستور.

كما أكد الدبوس أن القائمة المستقلة ستكون لها تحرك فعلي أتجاه هذا القانون، ودعى جميع القوى الطلابية للالتفاف والوقوف صفاً واحداً لرفض هذا القانون.

وعملاً بأهداف القائمة المستقلة وسعياً بتطبيقها والتي عاهدنا عليها جميع الطلبة بأن سيكون للقائمة تحرك فعلي اتجاه هذا القانون وأنها ستدافع عن حقوق الطلبة مهما كلَّفها من أُمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock