الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعات الخاصة: تجهيز خطة «البعثات الداخلية» قريباً

عمر الكندري : تحديد التخصصات بالتنسيق مع الخدمة المدنية

كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة عمر الكندري عن تنسيق جارٍ مع الجهات المعنية في الدولة خلال الفترة المقبلة لتجهيز خطة البعثات الداخلية للعام الدراسي المقبل.
وقال الكندري أمس، إن “آلية تحديد خطة البعثات تكمن بعد الاجتماع مع ديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للتخطيط في تحديد أهم التخصصات المطلوبة والأعداد التي يحتاجها سوق العمل لإعداد الخطة.
ولفت إلى أن مجلس الجامعات الخاصة لم يحدد حتى الآن الأعداد التي سيتم قبولها في مختلف الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل، وستتضح الصورة بعد عقد اجتماع مع تلك الجهات.
وفيما يخص طرح جامعات جديدة في خطة البعثات الداخلية، أوضح أن مجلس الجامعات الخاصة يبعث إلى 13 جامعة خاصة مدرجة في الخطة فقط، ولا يوجد جامعة جديدة مطروحة لاستقبال الطلبة خلال العام المقبل.
من جانب آخر، عممت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة وموظفي الكلية والطلبة بعودة العمل بكامل طاقته حضورياً اعتباراً من الأحد المقبل بناء على قرار مجلس الجامعات الخاصة وقرار مجلس الوزراء الأخير حول العودة للحياة الطبيعية.
بدورها، أصدرت كلية القانون الكويتية العالمية قراراً حول عودة الدراسة حضورياً لجميع الطلبة اعتباراً من 20 الجاري، بناء على قرار مجلس الجامعات الخاصة، وقرار مجلس الوزراء.
وطلبت الكلية في قرارها الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، من الأساتذة التأكيد على الطلبة لحضورهم إلى مبنى الكلية والحرص على تسجيل الحضور والغياب وفقاً للإجراءات المتبعة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock