الجامعات الخاصة

برنامج اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية حصل على تجديد الاعتماد لمدة 10 سنوات‎

picauk
أعلنت الجامعة الأمريكية بالكويت عن حصول برنامج اللغة الإنجليزية المكثف بالجامعة تجديد الإعتماد – غير المشروط – لمدة عشر (10) سنوات من جانب هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة (CIA).
وفي هذا الصدد تقول د. روضة عواد، عميد كلية الآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية بالكويت: “يدل هذا الإنجاز البارز على العمل الجماعي الاستثنائي وعلى قدرة البرنامج على بناء قوته ونجاحه، كما يشير إلى المعايير التي تلتزم بها كلية الآداب والعلوم في مجال التعليم.

وكان برنامج اللغة الإنجليزية المكثف بالجامعة الأمريكية بالكويت قد حصل على أول إعتماد له من هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية في عام 2009 بعد تقييم دقيق على مدار سنتين أجرى من خلاله فريق من خبراء التقييم الدوليين مراجعة بمقر الجامعة. شملت التدقيق المالي وتقييم الخدمات الطلابية واستقصاء لجميع الإجراءات. وبناءً على العملية بأكملها، حصل البرنامج على الاعتماد الدولي في أغسطس 2009.

وللحصول على تجديد الاعتماد، أرسلت الجامعة للهيئة خطاب نوايا في أبريل 2012 لمتابعة هذا الإجراء المتميز. وفي نوفمبر 2013، قدم فريق برنامج اللغة الإنجليزية المكتف تقرير دراسة ذاتية إلى هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية، وتم إرسال جميع مواد البرنامج لمراجعتها من جانب المتخصصين في الموضوعات المعترف بهم دولياً والذين تختارهم هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية. وشملت المعايير التي تناولتها الهيئة كلا من الرسالة والمنهج وهيئة التدريس ومدة البرنامج وتطوير ومراجعة وتخطيط البرنامج والمنشآت والتسهيلات الإدارية والمالية والخدمات الطلابية والاستقدام وإنجازات وشكاوى الطلاب.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock