جامعة الكويت

فريق كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت يفوز في مسابقة “The ESG Trading Initiative”

تحت رعاية بنك HSBC وكلية Rotman School of Management العريقة

فاز فريق كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت في مسابقة تداول الأصول وفق معايير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (The ESG Trading Initiative) لتحدي المحافظ الاستثمارية والتجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام 2022، وهذه المسابقة تعدّ الأولى من نوعها في المنطقة، وكانت تحت رعاية بنك HSBC وكلية Rotman School of Management العريقة، لتتوج جامعة الكويت في النسخة الأولى بفريق مكون من:
إسماعيل الأندلسي، فاطمة اليماني، أحمد عزيزية، ولطيفة الخنيني، وذلك بإشراف مرشد من الجامعة د. خالد وليد الصباح الأستاذ المساعد في قسم التمويل ومدير مركز التمويل للتداول.

حيث تنافس فريق جامعة الكويت في هذا العام على الجائزة مع أكثر من 25 فريقًا و151 طالبًا يمثلون 15 جامعة رائدة حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منها: جامعة القاهرة، وجامعة قطر، وجامعة البحرين، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة زايد وجامعة عين شمس إضافة إلى جامعة من الجزائر وجامعات أخرى من دول الخليج العربي.

وكانت المسابقة بدأت في فبراير، حيث عملت الفرق منذ ذلك الحين على محفظتها الاستثمارية بهدف الحصول على عوائد عالية، مع الأخذ بعين الاعتبار ترتيب الأصول من حيث الESG مما زاد من صعوبة مهمة الفريق، وبعد الانتهاء من فترة الاستثمار طُلِب من فريق جامعة الكويت تسليم تقرير في بداية شهر مايو كونه من الفرق المتقدمة في الأداء، وتم تقديم عرض تحليل شامل من طلبة قسم التمويل في كلية العلوم الإدارية للجنة المحكمين عبر تسجيل مرئي، وبعد الانتهاء من مسابقة الاستثمار تم إدراجهم في ثلاث مسابقات للتداول، كل مسابقة تتعلق بمجال معين: السلع، والسيولة، وESG.

وقد فاز فريق جامعة الكويت بالمركز الأول في مسابقة السلع وESG، والمركز الثاني في مسابقة السيولة، وتم الإعلان بأن فريق جامعة الكويت حصل على المركز الأول بعد جمع جميع النقاط في تاريخ 13/6/2022، وعلى جوائز بقيمة 12,000$.

وأشار د. خالد الصباح إلى أن هذه المسابقة تتيح الفرصة للطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم وحصيلتهم العلمية في مجال جديد وهو الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ،كما أثبتت علو مستواهم وكفاءتهم من خلال فوزهم على جامعات حول الشرق الأوسط، الأمر الذي يجعلهم مؤهلين للالتحاق بسوق العمل في مجال الESG، كما أبدى سعادته بهذا الإنجاز المشرّف للطلبة، واستكمالهم مسيرة نجاحات قسم التمويل وكلية العلوم الإدارية، متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد في حياتهم العملية مستقبلاً.

وبدورها أشادت رئيسة قسم التمويل والمنشآت المالية د.أماني بورسلي وأعضاء هيئة التدريس بالقسم بأعضاء الفريق الفائز وأدائهم العالي، وأثنوا على جهودهم طوال الأشهر الماضية التي تكللت بهذا الفوز الذي هو مدعاة للسعادة والاعتزاز والفخر، وأن يكون هذا الإنجاز حافزًا لهم لمواصلة تألقهم في حياتهم العلمية والعملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock