جامعة الكويت

تحت رعاية النائب راكان النصف مجموعة المشروعات الصغيرة في الإدارية تفتتح معرضها السنوي ” تجارتي هوايتي التاسع”

542015210

افتتحت مجموعة المشروعات الصغيرة التابعة لمركز التميز في الإدارة بكلية العلوم الادارية في جامعة الكويت معرضها السنوي (تجارتي هوايتي التاسع) المقام تحت رعاية وحضور نائب مجلس الأمة راكان النصف، حيث ضم عدد من المشاريع الصغيرة لطلبة الجامعة والتي تنوعتفي غرضها من الناحية الانتاجية والخدمية .

و قال النصف أن :”الدعم بالأراضي الاستثمارية والصناعية والورش هي الداعم الحقيقي للمشاريع الصغيرة ، فلا يمكن لأي اقتصاد في أي بلد أن ينهض من دون هذه المشاريع بالإضافة الى أنه القوانين الخاصة بالمشاريع الصغيرة تحتاج الى اعادة صياغة واعادة النظر من قبل مجلس الأمة ، وأكد انهم بحاجة الى تعديلات تخص قانون التأمينات الاجتماعية وهو مساواة الباب الخامس في الباب الثالث والذي يخص أصحاب الأعمال، مشيرا الى من يرى بعدم دستورية القانون عليه اللجوء الى المحكمة الدستورية”

ومن جانبه بين مشرف مجموعة المشروعات الصغيرة د. تركي الشمري، هو أن الهدف الرئيسي من وجود المجموعة هو صقل خبرات الطلبة الأعضاء ، بالإضافة الى اقامة الندوات والمعارض التي تسعى الى توعية الطلبة في مشاريع أكثر جاذبية.

ونوه على أن المشروع الصغير هو مشروع يتملكه شاب يبدأ أولى خطواته في الحياة العملية. وبالتالي استثماراته محدودة كما أن رأس المال في أصوله الثابتة منخفض و درجة انتشاره تكون محدودة جدا، مشيرا الى العوامل الاساسية الواجب تواجدها لتحقيق اي مشروع وهي الكفاءة الإدارية والفنية، وتحديد أسلوب العمل وفاعلية وظائف المشروع من تسويق وشراء وإنتاج وتحويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock