الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

طلبة «الجامعة العربية المفتوحة» يعربون عن استيائهم من نتائج الاختبارات وسياسات الإدارة الجامعية

طالبوا مساواتهم بطلبة الفصل الأول وتطبيق 10 بدلاً من 20 في نسبة النجاح

أكدوا وجود تخبط في القرار.. التظلم من الاختبارات 29 يونيو.. في حين التسجيل بللفصل الصيفي 26 يوينو.. كيف يكون ذلك؟!

أكاديميا | الجامعة العربية المفتوحة – خاص

أعرب عدد من طلبة الجامعة العربية المفتوحة عن استيائهم من نتيجة الاختبارات النهائية ورسوبهم عدد منهم في الاختبارات والتي وصفوها بأنها الظالمة، على حد وتعبيرهم نتيجة لتطبيق نسبة النجاح من 20 بدلا من 10 التي كانت تطبق على الطلبة في الفصل الماضي.
وأكد الطلبة في تغريدات لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنهم وقع ظلم كبير عليهم في نتائج الاختبارات النهائية التي لا تعرب من قريب أو بعيد عن مستواهم التعليمي وتحصيلهم العلمي.
وأشار الطلبة إلى وجود حالة من استياء وتفاعل طلابي واسع من سياسة فرع الجامعة_العربيةالمفتوحة في الكويت باعتبار النجاح بالاختبارات النهائية من 20 درجة حتى وإن كانت درجة الطالب 50/50 في أعمال الفصل علاوة على فرض 25 دينار كويتي كرسوم لـ”مشاهدة” ورقة الاختبار النهائي!.
وكشف الطلبة عن عدد من المشاكل التي واجهها طوال العام الفصل الدراسي من جهد وتعب من أجل النجاح والتفوق، والحصول على درجات النجاح والاجتياز للفصل الدراسي التالي، إلا ان هذا لم يحدث.
وقالت إحدى الطالبات: ” طول الترم نجتهد ونتعب ونجمع هالدرجات ووقت الفاينل أُصاب بكورونا ونأجل الفاينل ولما نختبر المؤجل تكون النتيجة هذه الدرجات اللي يعطونا.. عشان أجلنا؟؟ مع اني حليت سؤالين من أصل ثلاث اسئلة شنو هالأرقام الخيالية اللي ما يستوعبها العقل قدرّوا تعبنا عالأقل! نبي بس درجاتنا مو أكثر”.
فيما أشارت طالبة أخرى أنه ورغم الحضور الكامل وحصولها على مجموع 46.6، إلا أنَّ ذلك لم يحقق لها شرط النجاح بالفاينل، ما أدى إلى الرسوب في المادة، وإعادتها، متسائلة عن مجهودها وأعمالها طوال العام الدارسي.
فيما أشار طالب آخر إلى وجود مشكلة اخر وهي بأن التسجيل للفصل الصيفي يبدأ يوم ٢٦ يونيو، والتظلم يوم 29 ، وهو ما يعتبر وجود حالة من التخبط في القرار، فكيف يمكن للطالب التسجيل في الفصل الصيفي، والتظلم بعده؟!
وبينت طالبة بأنَّ مجموع درجاتها 49 إلى أنّها رسبت بالفاينل لأنَّ أقل من 20، معبرة عن شعوره بالظلم قائلة: “هذا مو ظلم والله اللي قاعد يصير حرام ‏وحتى المؤجل المفروض يتطبق علينا قرار الكورس الاول الفاينل 10 مايصير يرجع القرار بأثر رجعي والله حرام اللي قاعدين تسوونه جريمة بحق الطالب”.
وبينت طالبة بأن نتيجة اختباراتها كانت ١٦/٥٠، وذلك على الرغم أن الكورس الماضي كانت نسبة النجاح١٠٪؜ لم يتم معادلتي مع طلاب الكورس الاول في نسبة النجاح
واختتم الطلبة مطالبين الطلبة بانصافهم الإدارة الجامعية وتصحيح الأخطاء والعدول عن موقفها ورفع الظلم عن الطلبة، داعياً المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بالتدخل الفوري لحل المشكلة وإنقاذ مستقبل الطلبة ورفع الظلم عنهم ومساواتهم بطلبة الفصل الماضي وتطبيق نسبة النجاح من 10 بدلاً من 20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock