قسم السلايدشوأخبار منوعة

مؤتمر نظمه طلبة طب الكويت في إيرلندا للتأكيد على أن إنسانية الطبيب لا تقل أهمية عن قدراته العلمية والعملية

«للعلم والإنسانية» حلقة وصل بين دراسة الطب الأكاديمية والعمل الإنساني
الانباء

نظم فريق طلبة طب الكويت في ايرلندا مؤتمرا بعنوان «للعلم والانسانية» الذي يهدف الى ايجاد حلقة وصل بين الدراسة الاكاديمية والعمل الانساني لابراز القيمة الانسانية للمهن الطبية وذلك برعاية وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود في مكتبة الكويت الوطنية.
وأكد رئيس فريق طلبة طب الكويت في ايرلندا محمد العجمي ان هذا المؤتمر يعد اول انشطة الفريق في البلاد وهو يأتي استكمالا لسلسلة من المؤتمرات الطبية التي نظمها في ايرلندا منذ تأسيسه في العام 2014 بجهود طلابية بحتة، مشيرا الي ان للمؤتمر اهدافا كثيرة ابرزها رغبة الفريق في ايجاد حلقة وصل بين العمل الأكاديمي والإنساني للطلبة للمساهمة في إثراء وإبراز القيمة الإنسانية للمهن الطبية والتأكيد على «أن إنسانية الطبيب لا تقل أهمية عن قدراته العلمية والعملية وتركيزه على قيمة الانجاز».
واضاف العجمي خلال المؤتمر ان سعي الفريق لأن يكون خير مثال للشباب الكويتي المنجز المنتج وأن يكون اعضاؤه خير سفراء وممثلين للوطن في الخارج.
النهوض بالشباب
من جانبه، قال ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب ومدير إدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبدالله العدواني في كلمة مماثلة انه منذ انشاء الوزارة وهي توجه جل اهتمامها للنهوض بالشباب ودعم الكوادر الشبابية بتوفير البيئة الآمنة والجاذبة لهم مسترشدة بتوجيهات صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بضرورة استثمار طاقات الشباب وابراز ابداعاتهم. 
واضاف ان مؤتمر «للعلم والانسانية» يعد مثالا رائعا لابراز ابداعات الشباب في المجال الطبي وتعزيز ثقافة التطوع لديهم تجسيدا لما جبل عليه المجتمع الكويتي من حب لعمل الخير، مشيرا الى الرحلة الاغاثية التي نظمها الفريق الى سريلانكا. 
واكد حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على مساعدة شباب الوطن في بناء نهضته والارتقاء به في كل المجالات وذلك ايمانا منها بقدرتهم على تحمل المسؤولية باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

الشباب هم القادة
من جهته، أكد ممثل الجمعية الطبية الكويتية د.عبدالمحسن الكندري في كلمة مماثلة ان المؤتمر يكتسب في مضمونه اهمية خاصة لأنه يقام بجهود مجموعة من الشباب اتخذوا العلم وعطاءهم الانساني طريقا للتأثير بشكل ايجابي في مختلف شرائح المجتمع، موضحا ان هذه الجهود تأتي لتؤكد ان الشباب هم قادة المستقبل وهم المحرك لعجلة التنمية من خلال استغلالهم لنضجهم الفكري المقرون بالطاقة والصحة الجسدية السليمة التي تساعدهم على المشاركة في عمليات التخطيط ليكونوا بناة حضارة الوطن ونهضته.
وتناول المؤتمر ما يقدمه الأطباء من جهود إنسانية إلى جانب مهنة الطب وتعريف المجتمع بالمشاريع والأبحاث الطبية التي يسعى الأطباء حديثو التخرج إلى تقديمها للمجتمع من إغاثة ومساعدة إنسانية والسعي إلى تحقيق كل جديد في مجالات الطب المختلفة.
وضمت أنشطة ورشة عمل لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية من وزارة الصحة لطلبة الطب والأطباء حديثي التخرج إلى جانب حملة للتبرع بالدم بعنوان «دمك حياة». 
واقيم على هامش المؤتمر معرض بمشاركة الجمعية الطبية الكويتية وجمعية الصيادلة الكويتية ووزارة الدولة لشؤون الشباب الى جانب معهد دسمان للسكري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبنك الدم المركزي وجمعية طلبة كلية الطب بجامعة الكويت وجمعية الرحمة العالمية ومكتبة الدكتور للكتب والمستلزمات الطبية.
وعقب انتهاء انشطة المؤتمر تم تكريم الطلبة المتفوقين والخريجين من طلبة طب الكويت في ايرلندا وكذلك تكريم أعضاء وفد رحلة «امدد يدا» الطبية الإغاثية إلى سريلانكا لسنة 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock