أخبار منوعة

«القوى العاملة» و«الهلال الأحمر» تتعاونان لنشر الوعي بحقوق الإنسان

– الهيئة ناقشت وجمعية حقوق الإنسان مشروع «ساهم» لتعزيز دور قادة المجتمع في الرقابة والمساءلة

كونا- وقّعت الهيئة العامة للقوى العاملة أمس، اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر تهدف إلى نشر الوعي وتنمية ثقافة حقوق الانسان وترسيخ قيمها.

وذكرت الهيئة في بيان أن الاتفاقية جاءت بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، الرامية إلى ضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت أن الاتفاقية التي وقّعها مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس، تعد شراكة استراتيجية إنسانية، تخدم جميع فئات المجتمع، لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، والمساهمة في ضمان ممارستها، مشيدة بالدور الإنساني لجمعية الهلال الأحمر، لاسيما جهودها المبذولة في تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي.

على صعيد متصل، ناقشت الهيئة مع الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان مشروع «ساهم»، الهادف لتعزيز دور قادة المجتمع في الرقابة والمساءلة لتحسين الخدمات العامة.

يذكر أن «ساهم» يهدف إلى بناء القدرات والمهارات الخاصة بالحكومة وقادة المجتمع والنشاط في ما يتعلق بمفاهيم الحوكمة الجيدة والمساءلة واستخدام الآليات الخاصة بمراقبة الخدمات العامة وتحسينها.

كما يهدف إلى تحسين استجابات الحكومة لاحتياجات المواطنين وبناء المبادرة المجتمعية التي تعززالحوكمة الجيدة والنزاهة والشفافية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock