قسم السلايدشووزارة التربية

اختبارات الـ 12… «الكيمياء» سهل و«قضايا البيئة» غير مباشر

بينما أعرب عدد من طلبة الصف الثاني عشر بالقسم العلمي عن ارتياحهم من اختبار مادة الكيمياء، أكد طلبة القسم الأدبي أن أسئلة اختبار مادة قضايا البيئة كانت غير مباشرة وليست واضحة، فيما أكد طلبة التعليم الديني أن اختبار مادة اللغة الانكليزية كان متوسطا.
ويتوجه اليوم طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي لأداء اختباراتهم في مادة اللغة العربية، فيما يختبر طلبة التعليم الديني بمادة اللغة الفرنسية.
وفي هذا السياق، قالت الطالبة روان صرخوه من ثانوية مشرف إن الاختبار جاء سهلا جدا وبسيطا ومن ضمن المنهج الدراسي وما تمت دراسته في التعليم عن بعد، مضيفة أن استقبال المديرة للطالبات بابتسامة كل يوم هون عليهن ربكة الاختبارات.
وأيدتها الطالبة رؤيا عباس من حيث سهولة الاختبار، موضحة أنه يعتبر الأسهل مقارنة بالسنوات الماضية، وأكدت على توفير مدرستها الأجواء المناسبة لأداء الاختبار، شاكرة تعاون رئيسة اللجنة معهن.
وذكرت الطالبة شيخة بوحمد أن الاختبار جاء سهلا إلا أنها واجهت صعوبة في حل مسألة واحدة، وأكدت حرص الإدارة المدرسية على حماية الطالب والمعلم من خلال تطبيق كافة الاشتراطات الصحية في زمن كوفيد 19.
وفيما يخص الطلبة المتقدمين لاختبار مادة قضايا البيئة بالقسم الأدبي، أشار الطالب حسين علي الى أن الوقت المتاح كاف لأداء الاختبار حيث قام بالاستعداد جيدا بالمذاكرة والمراجعة المستمرة، فيما قال الطالب يوسف الحديبي إن الأجواء الصحية التي قدمتها المدرسة خلال الاختبار ممتازة جدا، إذ وضعت المدرسة خطة محكمة للحفاظ على الطلاب مثل قياس الحرارة، وتنظيم الدخول والخروج، ومنع التجمعات خارج المدرسة، مشيراً أن الاختبار كان في متناول الطالب المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock