وزارة التربية

الوزير ‏العيسى: 200 موظف مشمولون بالتقاعد

  

القبس – أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عن استمرار حصر اعداد الموظفين الذين سيُحالون الى التقاعد نهاية العام الدراسي الحالي، مؤكداً ان عددهم وصل حتى الآن الى 200 موظف وموظفة، وما زالت عمليات الحصر قائمة ومتواصلة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العيسى للصحافيين أمس، على هامش حفل افتتاح ملتقى العاصمة التعليمية الثاني، تحت شعار «العاصمة تميّز وريادة»، الذي يقيمه مجلس مديري المرحلة الابتدائية لمنطقة العاصمة التعليمية في المكتبة الوطنية.

وقال العيسى ان عملية تطوير التعليم ضرورة حضارية تتطلب المزيد من الجهد والاهتمام والعناية والحرص على الاستثمار الأمثل لكل قدراتنا وإمكاناتنا لتقديم تعليم عصري مميز في مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية.

وأشار الى ان تقديم تعليم عصري يواكب احدث معطيات العلم والتكنولوجيا ويستثمرها يعد أحد التحديات التي نتحملها لتعزيز قدرات وامكانات جميع القائمين على العمل التربوي، وفاء لهذا الوطن، وخاصة لبراعمنا الطلاب والطالبات.

وأضاف: أملي كبير وثقتي اكبر في تأثير هذا الملتقي ايجابيا في دعم خطط وبرامج ومشروعات التطوير والارتقاء لتحقيق ما نصبو اليه، لافتا الى ان الملتقى ينسجم بأهدافه التربوية القيمة مع خطط التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية، ويتوافق مع السياسات الاستراتيجية للوزارة وتوجّهات سمو أمير البلاد، للنهوض بالعمل التربوي والتنموي.
ملتقى التميُّز

من جانبها، قالت مديرة عامة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان العاملين في مدارسنا دأبوا على النهوض بالعملية التعليمية نهوضاً، غايته رفعة البلاد، تحت ظل قيادة انسانية اكرمنا بها المولى عز وجل لأمير الانسانية سمو أمير البلاد، لننعم بوطن نباهي به الاوطان وشعب نسابق به الزمن، وطاقات تنير دروب العز والفخر للكويت.
بو شيبة: التعليم مسؤولية مجتمعية

أكدت نورية بو شيبة خلال إلقائها كلمة ملتقى مديري المرحلة الابتدائية أن شعار الملتقى جاء وفق استراتيجيات وتطلعات وزارة التربية ومشاريعها المستقبلية، لتحسين نوعية التعليم والنهوض بالمستوى التربوي العام، تحقيقاً للتنمية البشرية والوطنية المستدامة، لنصبو بتعلم متحور حول المتعلم.

واشارت الى ان ذلك يتم وفق المنهج الوطني الجديد والتنمية المستدامة والشراكة المجتمعية لجعل التعلم مسؤولية كل فرد ومؤسسة في المجتمع، في ظل عصر العولمة والتكنولوجيا التي جعلتنا أمام متعلم متحدٍّ طموح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock