جامعة الكويتقسم السلايدشو

د. إبراهيم الحمود: نرفض أي انقاص للاعتمادات المالية أو تخفيضها المتعلقة بحقوق الأساتذة والبحث العلمي

 

الأمانة العامة للجامعة شفافية في تعاملها برئاسة عبدالله بورسلي

أكاديميا| الجامعة

صرّح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. ابراهيم الحمود بأنّه تمَّ صرف بقية مستحقات الفصل الصيفي الاستثنائي للسنة الماضية أمس، وأنّه يتعين أن نشكر د. محمد الفارس وزير التعليم العالي الذي وعدنا بأنّه سيتم صرف المكافأة هذا الاسبوع فأوفى بعهده فله الشكر على صدقه بوعده ونرى بأنّه في الفصل الصيفي القادم يتعين أن تكون الأمور أكثر وضوحاً وشفافية في شأن مستحقات أعضاء الهيئة التدريسية ويتم وضع الاعتمادات المالية بشكل بات وتخصيصها لهذه المستحقات تطبيقاً للمبدأ الدستوري الذي يقرر وجوب تخصيص الاعتمادات المالية للنفقات المقررة.
وأكد الحمود أنَّ القائم بأعمال الأمين العام الأستاذ عبدالله بورسلي كان شفافاً في تعامله وفي تعليماته المالية ونطالبه في الاصرار على تقوية ميزانية الجامعة وعدم معاملتها معاملة تقليدية ورفض انقاص الاعتمادات المالية وتخفيضها لاسيما ما يتعلق منها بالحقوق الأساسية لأعضاء الهيئة التدريسية والبحث العلمي.
وأضاف الحمود بأنَّ أعضاء الهيئة التدريسية لم يتوانوا في تقديم الدروس والتدريب للطلبة من خلال الاونلاين رغم صعوبة التعامل مع البرامج الموضوعة وما بها من اختلالات وسلبيات كثيرة تطلبت منهم بذل جهود مضاعفة ومجهودات إضافية غير محسوسة.
وختم الحمود بالتأكيد أنَّ أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت يقدمون التزاماتهم الوظيفية الأكاديمية على كل اعتبار ويضحّون بأوقات راحتهم وبإجازاتهم من أجل تحسين مخرجات التعليم العالي ملتزمين بقواعد وأحكام برامج جودة التعليم والحوكمة وفي المقابل لا ينتظرون سوى حقوقهم القانونية وأن تكون في زمانها وأوقاتها المقررة سلفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock