جامعة الكويت

العلوم الإدارية نظمت محاضرة بعنوان Security of Smart phones

  
 

 

 
نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت محاضرة بعنوان Security of Smart phones حاضرت فيها مستشار ومتخصص في أمن المعلومات وعضو هيئة تدريس في جامعة الكويت – كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتورة صفاء زمان ، وأقيمت المحاضرة بدعوة من عضو هيئة تدريس في جامعة الكويت كلية العلوم الإدارية الدكتورة زينب منجد البدر لدعم المادة العلمية التي تدرس في مادةQMIS 130 تطبيقات الحاسب الآلي في الأعمال التجارية، وتطرح هذه المادة في قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات وتتناول في آخر فصل المواضيع الثلاث Privacy, Security, and Ethics، وهدفت المحاضرة إلى تعزيز المواضيع السابقة وربطها بواقع عملي من متخصص في أمن المعلومات.

بدأت د. صفاء زمان محاضرتها بنبذة عن الأجهزة الذكية واستخداماتها ومن ثم عن منافذ الخطورة والتي تتلخص بالتالي: المكونات الصلبة, البرمجيات, وأخيرا العنصر البشري.

وتطرقت د. زمان عن خصائص الشبكات الاجتماعية وخطورتها ( مثل الفسبوك، التويتر، الانستقرام، سناب شات) ومميزات وعيوب التخزين السحابية، وتم عرض بعض مقاطع الفيديو المتعلقة بآلية التصيد (Phishing) وكيفية الحماية منه وطرق اختراق الرقم السري وكيفية الحماية.

واختتمت د. زمان محاضرتها بنصائح عامة للطلبة حول الوعي الأمني والتي تتلخص باختيار الكلمة السرية, ونصائح خاصة بسطح المكتب, ونصائح خاصة بالبريد الإلكتروني، ونصائح خاصة بالأجهزة ونصائح عامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock