جامعة الكويت

اتفاقية للتعاون بين الصحة و الجامعة في البحوث العلمية

أعلنت مدير إدارة التخطيط والمتابعة في وزارة الصحة د.ياسمين عبدالغفور، عن تفعيل اتفاقية التعاون بين وزارة الصحة وجامعة الكويت، ممثلة بمركز العلوم الطبية وخاصة البند المتعلق بالبحوث العلمية.

وذكرت د.عبدالغفور في تصريح صحافي، أن تفعيل الاتفاقية جاء بناء على المباحثات بين إدارة التخطيط والمتابعة وممثل كلية الطب د.عدنان أبل، حيث تم التركيز على أهمية بحوث النظم والخدمات الصحية، فضلا عن اقتصاديات الصحة، مشيرة إلى أن «أهمية البحوث تأتي كأداة لوضع السياسات الصحية المبنية على الأدلة والبراهين العلمية».

واعتبرت د.عبدالغفور «البحوث العلمية» أحد أهم البرامج لإدارة التخطيط والمتابعة لوضع حجر الأساس نحو تطوير استراتيجية وطنية متعددة القطاعات والمساهمين، والتي تهدف إلى إصلاح النظام الصحي بما يتماشى مع الخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة ٢٠١٨ – ٢٠١٩».

بدوره، رحب عضو الهيئة التدريسية ومدير برنامج ماجستير الصحة العامة في جامعة الكويت أ.د.عدنان أبل، بالتعاون بين وزارة الصحة وكلية الطب، معتبرًا هذه المبادرة بذرة من بذور التعاون بين كلية الطب ووزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية وتطويرها بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية لوزارة الصحة.

والجدير بالذكر أن اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الصحة وجامعة الكويت ممثلة بمركز العلوم الطبية، تم توقيعها في العام 2009

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock