التطبيقي

معهد الاتصالات والملاحة ينال الاعتماد الأكاديمي الخامس

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نيل معهد الاتصالات والملاحة الاعتماد الأكاديمي الخامس من (باريس أكاديمي) ليصبح الجهاز التعليمي الأكثر حصولا على الاعتمادات على مستوى الكويت.
وقال مدير المعهد الكابتن منذر الكندري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن جهود جميع منتسبي المعهد توجت بالحصول على الاعتماد الخامس من (باريس أكاديمي) وسبق أن حصل المعهد في السنوات الأربع السابقة على أربعة اعتمادات بواقع اعتماد كل سنة.
وأضاف الكندري في هذا الشأن أن المعهد حصل على الاعتماد البرامجي من البورد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ABET لثمانية برامج أولا ثم حصل على شهادة الجودة الإدارية ISO9001 وهو يعتبر اعتمادا إداريا قبل سنتين وكان وقتها المعهد أول جهاز حكومي يحصل على شهادة الجودة الآيزو 9001 / 2015.
وذكر أن المعهد حصل العام الماضي على الاعتماد كمركز تدريب لتخصصات المراقبة الجوية من ممثل المنظمة العالمية للطيران المدني بالكويت وهو الإدارة العامة للطيران المدني.
وبين أن العام الحالي جاء ليشهد حصول المعهد على الاعتماد المؤسسي من (باريس أكاديمي) وهو الاعتماد المؤسسي الرابع للمعهد على التوالي أما الاعتماد الخامس فكان من الكلية البحرية الأسترالية التي اعتمدت البرامج البحرية التابعة لقسم الملاحة.
ولفت إلى أنه تم اختيار ملف المعهد من (باريس أكاديمي) ليكون نموذجا لباقي الجهات الراغبة بالحصول على هذا النوع من الاعتماد مضيفا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار ملف المعهد نموذجا إذ تم اختياره من البورد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ليكون نموذجا لباقي الجهات الراغبة في الحصول على الاعتماد.
وكشف أن للمعهد مشاريع مستقبلية تهدف إلى رفع اسم الكويت في القائمة البيضاء فيما يخص إصدار الشهادات البحرية وسيتم هذا العمل من خلال تعاون ثلاثي بين المعهد وإدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة وإدارة النقل البحري في وزارة الدولة لشؤون الخدمات (المواصلات).
ولفت الكندري في هذا الشأن إلى السعي للحصول الى المزيد من الاعتمادات الأكاديمية للمعهد وتحديدا الاعتماد المؤسسي من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم.
وأعرب عن الشكر لقيادات هيئة (التطبيقي) وخصوصا مديرها العام الدكتور علي المضف وفرق العمل بالمعهد التي ساهمت بهذه الإنجازات المتميزة على مستوى الكويت مؤكدا أن المعهد لديه قيادات شابة مميزةنتمكن بواسطتها من الاطمئنان على المعهد مستقبلا“.
يذكر أن المعهد يوفر نحو 20 برنامج تدريبي للجهات المختلفة على مستوى الدولة كما يمتلك أكبر وأحدث مجمع محاكيات ملاحي بحري جوي على مستوى العالم علاوة على محاكيات في تخصصات الاتصالات والكمبيوتر إضافة الى عدد كبير من المعامل والورش. (كونا) 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock