قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

صراع على مقاعد رابطة تدريس كليات «التطبيقي»

  • فتح باب التسجيل 5 نوفمبر الحالي
  • رابطة التدريس بين مؤيد ومعارض لدوره خلال الدورة الحالية
  • قانون الجامعات الحكومية وحظر الشهادات غير المُعادلة أبرز الإنتقادات
  • صرف مستحقات الأساتذة ومعالجة مشاكل الأساتذة في هدوء تام أبرز الإيجابيات

أكاديميا / خاص

تدخل رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بصراع ومنافسة خلال الأيام المقبلة مع بدء إعلان رابطة التدريس عن فتح الترشح للإنتخابات إعتباراً من يوم 6 نوفمبر وحتى 12 من الشهر نفسه.

وتأتي الإنتخابات هذه السنة بعد انتهاء الدورة الحالية بين إشادة من بعض الأساتذة وانتقادات على الجانب الآخر.

إذ يرى بعض الأساتذة بأنَّ أعضاء الرابطة الحاليين أسهموا في حل الكثير من المشاكل أبرزها مشكلة صرف مستحقات الأساتذة بشكل سريع ومنتظم، بالإضافة إلى حل الكثير من مشاكل الأساتذة والبعد عن الأضواء ووسائل الإعلام أو الدخول بسجالات أو مشاحنات مع إدارة التطبيقي، بل إنّها فازت بود الإدارة وعمداء الكليات لحل العديد من المشاكل.

وفيما وجّه الجانب الآخر من الأساتذة انتقاداتهم إلى أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة الحاليين، معللّين ذلك، بعدم إلتماس دور بارز لهم خلال الدورة الحالية، مشيراً إلى عدم وجود دور لأعضاء الرابطة حول قانون الجامعات الحكومية أو قانون حظر الشهادات غير المعادلة، بالإضافة إلى ملف زيادة أعداد الطلبة في الشعب الدراسية داخل القاعات الدراسية.

وكان أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أعلنَ أنَّ الهيئة الإدارية للرابطة قد عقدت اجتماعاً مساء الإثنين الموافق 28/10/2019 لمناقشة تحديد كافة الأمور المُتعلقة بإنتخابات الرابطة لإختيار هيئة إدارية للدورة النقابية 2019/2021 حيث تمَّ الإتفاق على فتح باب الترشح للإنتخابات اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 6/11/2019 إلى يوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019 ويتم التسجيل للترشح شخصياً بمقر الرابطة بالعديلية خلال الفترة المسائية من الساعة 5.30 إلى الساعة 8.30 ، على أنْ يمدد التسجيل يوماً إضافياً في حال تخلّل الفترة المحددة إجازة رسمية.

وقال المطيري أنّه تمَّ الاتفاق أيضاً على انعقاد الجمعية العمومية العادية بمقر الرابطة في العديلية في تمام الساعة 6.30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019 لمناقشة التقريرين الإداري والمالي وما يستجد من أعمال، وفي حال عدم اكتمال النصاب يتم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية لمدة نصف ساعة حسبما نصّت اللائحة ويكون الإجتماع بعدها صحيحاً بأي عدد من الحضور، لافتاً إلى أنَّ انتخابات الهيئة الإدارية للرابطة ستكون يوم الأربعاء الموافق 27/11/2019 ابتداءً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً بكل كلية على حدة.

وبيّن أنَّ تسديد الإشتراكات متاح بمقر الرابطة، وتُعبّأ استمارات العضوية من قبل عضو هيئة التدريس شخصياً وتُسلّم للمدير التنفيذي بالرابطة خلال فترة الدوام الرسمي، ويكون آخر موعد للإنسحاب من الترشح وكذلك تسديد الإشتراكات للتمكن من حضور الجمعية العمومية والإنتخابات الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين الموافق 25/11/2019 ، مشيراً إلى أنَّ الحصول على نسخة من التقريرين الإداري والمالي بمقر الرابطة مُتاح فقط لأعضاء الجمعية العمومية للرابطة.

وتمنّى المطيري السداد والتوفيق لزملائه الذين يعتزمون الإنضمام لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة للرابطة وأنْ تجري عملية التصويت واختيار الأعضاء الجدد في أجواء أخوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock