قسم السلايدشووزارة التربية

«كن من المتفوقين»: الطلبة جادون بالتعلم واكتساب المهارات

  • المشاركون بالبرنامج زاروا «تام داو» الفيتنامية ومعهد للتكنولوجيا في تونس

زار وفد طلاب برنامج «كن من المتفوقين»، أمس الأول، مدينة تام داو السياحية في فيتنام، والتي تحتوي على سلسلة جبال ومناظر طبيعية خلابة ضمن الرحلة الـ 11 التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية.

وأكد مشرف الرحلة سالم محمود، من وزارة التربية، في تصريح لـ«كونا»، أن الطلبة التزموا بالتعليمات، وأظهروا جديتهم في التعلم واكتساب مهارات جديدة.

وأضاف أن الهدف من الرحلة ترفيهي ثقافي للطلبة للتعرف على حياة الشعوب الأخرى، والاستمتاع بمناظر طبيعية تسر الناظرين، مؤكدا أهمية اكتسابهم مزيدا من المعلومات، وتمتعهم بحب العلم والمعرفة.

من جهة أخرى، زار وفد طالبات برنامج «كن من المتفوقين»، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية في مدينة قليبية التونسية، الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ضمن الرحلة الـ11 التي ينظمها الصندوق لطلبة الثانوية.

وقالت مديرة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية في قليبية، نرجس الصغير، إن المعهد ساهم بإنشائه الصندوق الكويتي للتنمية على صعيدي البناء والمعدات في عام 2012، وانطلق بـ180 طالباً وقرابة 18 أستاذا و10 إداريين.

وأضافت الصغير أن المعهد أصبح يضم حاليا 750 طالبا و58 إداريا وموظفا وقرابة 100 أستاذ، واصفة هذه الخطوة بأنها «تفوق كبير في تطوير المعهد». وأوضحت أن التعاون بين المعهد والصندوق الكويتي للتنمية «مستمر إلى الآن، وهو بصدد اقتناء المعدات إلى المعهد حتى عام 2021».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock