قسم السلايدشو

النادي العلمي: حريصون على نشر الوعي والثقافة البيئية عند النشء والشباب

كونا – أكد النادي العلمي الكويتي حرصه على نشر الوعي والثقافة البيئية لدى فئات المجتمع كافة لاسيما النشء والشباب وحثهم على المحافظة على البيئة البحرية التي تعد مسؤولية الجميع.
وقال مدير إدارة علوم البيئة البحرية ورئيس فريق الغوص الكويتي بالنادي الكابتن محمد الراشد في تصريح صحافي اليوم الاثنين بمناسبة تنظيم معسكر صيفي لأشبال الغوص إن المعسكر يقام سنويا ويتم فيه تدريب النشء والشباب على مهارات الغوص.
وأوضح الراشد أن المعسكر يستهدف الفئة العمرية من عشر سنوات فما فوق ويأتي ضمن استراتيجية النادي الهادفة إلى شغل أوقات الفراغ لدى النشء والشباب بأمور مفيدة تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم.
وأضاف أن فعاليات المعسكر تخللتها محاضرات نظرية وعملية تعرف فيها المشاركون على مبادئ الغوص والمعلومات والمهارات الأساسية والتمارين والتدريبات اللازمة التي يحتاج إليها الغواص المبتدئ.
وأفاد بأن المعسكر يعلم المشاركين أيضا على مبادئ الاسعافات الأولية والاعتماد على النفس والتعرف على فن الربطات البحرية ومفهوم الملاحة البحرية والجزر الكويتية وتكوينها ومساحتها وخصائصها ومواقعها الإستراتيجية فضلا عن الشعاب المرجانية وأهميتها في المحافظة على التوازن البيئي والأحياء البحرية.
وأشار إلى أن المعسكر يسعى الى خلق جيل واع ملم بأمور البيئة البحرية إضافة إلى توجيه ممارسة هواية الغوص في مجال العمل الوطني التطوعي وغرسها في نفوس المشاركين.
وذكر أن المشاركين قاموا بتجربة الغوص باستخدام معدات وأدوات الغوص كما زاروا جزيرة (أم المرادم) ومارسوا عليها تطبيقات عملية لمهاراتهم التي اكتسبوها من المعسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock