قسم السلايدشو

مكتب «ملست» بالكويت يطلق مسابقة التطبيقات الصناعية ال11 لطلبة المتوسطة

| (كونا) |
اطلق مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الشباب (ملست -آسيا) في الكويت مسابقة التطبيقات الصناعية ال11 للعام الدراسي الحالي للمرحلة المتوسطة (بنين) بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة والتوجيه الفني العام للدراسات العملية بوزارة التربية الكويتية.
وقال الرئيس الإقليمي للمكتب المهندس عدنان المير في تصريح صحافي اليوم السبت ان المسابقة تسمح بمشاركة ثلاثة طلاب من كل مدرسة، مبينا ان التصفيات الاولى ستنطلق يومي 29 و30 نوفمبر الجاري أما التصفيات النهائية فستكون من 12 الى 15 مارس المقبل.
وافاد المير بأن المسابقة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وابداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وصولا الى رفع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.

واوضح ان من الأهداف ايضا تعزيز المواهب الفنية والأعمال اليدوية ودعم الأنشطة التطبيقية في المدارس واستثمار اوقات الفراغ في التكنولوجيا وترسيخ ثقافة التصنيع المحلي والمساهمة في بناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا فضلا عن ترسيخ العمل الجماعي بين الطلبة.
وذكر ان المسابقة تركز على توجيه الطالب الى كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة والاستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية وتشجيع العمل اليدوي في مجالات الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات وغيرها من الأعمال العلمية والفنية من خلال التنافس بين الطلبة.
يذكر ان منظمة (ملست) تأسست عام 1987 في اقليم (كيبيك) الكندي مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن اوساط شباب العالم من خلال ممارسة انشطة علمية تجريبية نوعية لاستثمار أوقات الفراغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock