التطبيقي

د. فارس المطيري: لجنة التدريب تواصل تقديم دوراتها المتميزة للهيئة التدريسية

  • تقدم دورتا التراخيص الهندسية والاختبار الالكتروني خلال مارس الجاري

 

 

 

قال أمين السر ورئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقيةبالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن لجنة التدريب وضمن الإطار الثقافي للرابطة قد نظمت دورة تطبيقية تحت عنوانمشكلات البحث العلمي في ضوء تدفق المعلوماتقدمها عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية أ.د عبدالناصر السعيد، واقيمت مساء الثلاثاء 13 مارس 2019 ، وصاحب الدورة ورش عمل حول الأخطاء التي يقع فيها الباحثون، وتناولت الدورة محاور صناعة الابحاث ودورها في التنمية ومشكلات البحث قبل تدفق المعلومات وبعدها، والتأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تمويل البحث العلمي والارتقاء به، وبالتالي مشاركة البحث العلمي للقطاع الخاص في التطبيقات البحثية بما يعود بالنفع على اقتصاد الدول ويساهم في رقيها، مشيرا إلى أن ورش العمل وتطبيقاتها دافعة لمناقشة الباحثين حول طريقة المعالجة للبحث.

 

وأشار د. المطيري إلى أن اللجنة تواصل تقديم دوراتها المتميزة للهيئة التدريسية، حيث أنها بصدد تنظيم دورتان جديدتان خلال شهر مارس الجاري، حيث تقام دورة تحت عنوانالتراخيص الهندسيةمساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 من الساعة الخامسة إلى الثامنة، يحاضر بها عضو هيئة التدريب بمعهد التدريب الإنشائي م. يوسف خالد الجدعان، وتتناول الدورة أهمية الخدمات الالكترونية، ودور المكاتب الهندسية ومسؤولياتها، وإجراءات البلدية في إصدار التراخيص الهندسية، والمتابعة بعد إصدار التراخيص. 

وأوضح د. المطيري أن الدورة الثانية ستكون تحت عنواناحتراف الاختبار الالكترونيوتقام مساء يوم الاربعاء 27/3/2019 من الساعة الخامسة إلى الثامنة، ويحاضر بها عضو هيئة التدريس د. خالد أحمد الكندري، وتتناول الدورة التصحيح الالكتروني، وارسال الدرجات للطلاب ومباشرة، وتحليل النتائج، ومعرفة الاسئلة السهلة والصعبة، وغيرها من الخطوات التي تتم عبر فتح حساب جوجل واستخدام برنامج أكسل.

وبين د. المطيري أن باب الحجز للمشاركة في الدورات مفتوحا بمقر الرابطة في العديلية خلال فترة الدوام الرسمي لحين اكتمال العدد المطلوب، داعيا زملائه من هيئة الهيئة التدريس بسرعة التسجيل لأن الأماكن محدودة، وأن أولوية المشاركة ستكون لأسبقية التسجيل، متمنيا أن تعم الفائدة على جميع المشاركين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock