التطبيقي

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب التقت الوزير والنائب السابق مشاري العنجري

  

أعلنت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها أن وفدا من الكتلة تشرف بمقابلة النائب السابق بمجلس الأمة العم الفاضل مشاري العنجري وتم خلال اللقاء مناقشة مستجدات قضية فصل القطاعين، وضم الوفد كل من رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. وائل يوسف المطوع، وأمين صندوق الرابطة د. محمد خاجه، وأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للمعاهد م. جمعة بن عبيد، ورئيس اللجنة الإعلامية بنقابة العاملين بالتطبيقي م. سعد الشطي.

  وقالت الكتلة في بيانها أن الوفد نقل العنجري أهم المستجدات التي طرأت قضية فصل التعليم التطبيقي عن التدريب، موضحة أن الزيارة كانت استشارية للاسترشاد برأي العم الفاضل مشاري العنجري ولتوضيح الأسباب التي دعت الكتلة للتمسك بعدم الفصل والسلبيات التي سوف تترتب على فصل القطاعين وأبرزها كونه يخالف النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ومؤكدة بان النطق السامي لسموه حفظه الله نبراسا وخارطة طريق لكل من السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقالت الكتلة أن الوفد طرح رؤيته عن بديل الفصل للحفاظ على هذا الكيان الكبير من الهدم والمتمثل في إعادة هيكلة الهيئة بما يتوافق مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا، وبما يتوافق أيضا مع الخطط التنموية للدولة، والتركيز على التخصصات التي تتوافق مع اهتمام الدولة بالمشاريع الصغيرة لتحقيق النهضة الاقتصادية التي تسعي لها الحكومة من جهة، والتخفيف عن الباب الأول من ميزانية الدولة وجعل القطاع الخاص شريكا استراتيجيا للهيئة ورسم مستقبلها .

 

وأكدت الكتلة أن الزيارة كانت بمثابة زيارة تلميذ لأستاذه حيث كان الهدف أخذ المشورة من صاحب فكرة قانون إنشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والاستفادة من الخبرة الكبيرة والتاريخ الحافل للعم مشاري العنجري، مثمنة للعم العنجري حسن استقباله لوفد الكتلة واستماعه بصدر رحب لما طرحه من آراء وما تفضل به خلال اللقاء من معلومات قيمة ورؤية ثاقبة في تاريخ الهيئة منذ ولادتها سواء ماضيها أو حاضرها أو رؤيته نحو مستقبلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock